الأحد 22 سبتمبر 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. سوء الأحوال الجوية يؤجل زيارة رئيس الوزراء مدينة أكتوبر

رئيس الوزراء

تحقيقات20-11-2021 | 17:20

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 20-11-2021، ومنها، تلقي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية، وتسبب سوء الأحوال الجوية في تأجيل تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمدينة "باديا"، السكنية، التي تنفذها شركة بالم هيلز بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بوزارة الإسكان، بمدينة أكتوبر الجديدة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، التقاء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد إيان بريمر، مؤسس ورئيس مجموعة أوراسيا Eurasia Group، وأحد أبرز المفكرين السياسيين في أمريكا المعنيين السياسة الخارجية، والمخاطر العالمية، وشئون الدول في طور الانتقال السياسي، كما أنه محرر الشؤون الدولية في مجلة تايمز، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات منتدى بلومبرج للاقتصاديات الجديدة الذي عُقد بسنغافورة خلال الفترة من 16-19 نوفمبر الجاري.

وخلال اللقاء بحثت وزيرة التعاون الدولي، سبل التعاون مع مجموعة أوراسيا، التي تعمل على مساعدة المستثمرين وصناع القرار في مجال الأعمال على فهم المخاطر المحيطة بالاستثمارات، وفتح آفاق الفرص الاستثمارية في الأسواق الخارجية الناشئة والمتقدمة، فضلا عن تقديم استشارات إدارة الأعمال والشراكات الاستثمارية.

واستعرضت وزيرة التعاون الدولي، محاور الإصلاح الاقتصادي الذي قامت الدولة بتنفيذه خلال السبع سنوات الماضية والذي انعكس على دعم جهود تحقيق التنمية في العديد من المجالات وتحقيق طفرة في البنية التحتية للدولة لاسيما في مشروعات الطرق والنقل والطاقة المتجددة والمياه، موضحة أن الحكومة تمضي قدمًا في الموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية التي تستهدف تحقيق العديد من المحاور من بينها إتاحة المزيد من الفرص لمشاركة القطاع الخاص في التنمية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تلقي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها بعض المحافظات من بينها الدقهلية والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح ودمياط والبحيرة وشمال سيناء.

وقال اللواء محمود شعراوي، أن تقرير غرفة العمليات  أشار إلي تعرض محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وبورسعيد لسقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة والسحب الرعدية ، كما تشهد باقي المحافظات استقرارا في حالة الطقس.

وأشار " شعراوي " إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي تقوم بجهود كبيرة لرفع تراكمات مياه الأمطار وإزالة أي آثار لها للتيسير في حركة سير المواطنين والسيارات

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزير الخارجية سامح شكري أن هناك اعتراف دولي بالحاجة الملحة لتطوير وتحديث أطر العمل الدولي والإقليمي متعددة الأطراف.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت كمتحدث رئيسي في جلسة "تعددية الأطراف والأمن الإقليمي في إطار متحول"، وذلك في إطار مشاركته الحالية في أعمال الدورة السابعة عشر لحوار المنامة.

وشدد على أن هناك حاجة إلى تبني أولويات وموضوعات جديدة على الأجندة الدولية، بجانب الأولويات والملفات القائمة، تستجيب للتحديات الناشئة وغير التقليدية، كالصراعات على الموارد الطبيعية المحدودة، مثل الأنهار عابرة الحدود، وموضوعات الهجرة والبطالة، وضرورة إفساح مساحة أكبر للعدالة بين الأجيال في اتخاذ القرارات الدولية، عبر الاستماع إلى أجيال الشباب والإنصات لأولوياتهم، اعترافاً بحق هذه الأجيال في المشاركة في صنع عالم هم مقبلون على قيادته.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تسبب سوء الأحوال الجوية في تأجيل تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمدينة "باديا"، السكنية، التي تنفذها شركة بالم هيلز بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بوزارة الإسكان، بمدينة أكتوبر الجديدة.

حيث هبت رياح ترابية شديدة مصحوبة بأمطار أدت لتأجيل التفقد لوقت لاحق .

أقرأ أيضًا:

في يوم الطفل العالمي.. عززي مناعة طفلك بـ 11 طريقة
تستضيفها شرم الشيخ الثلاثاء.. 6 أهداف لقمة «الكوميسا»