الأحد 2 يونيو 2024

وزير تونسي يدشن أول مركز ثقافي اجتماعي بفرنسا

8-6-2017 | 21:04

دشن وزير الشئون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي أول مركز ثقافي واجتماعي بالخارج، تحت اسم «دار التونسي» وذلك في مدينة طولون بجنوب فرنسا.


وقالت الوزارة ـ في بيان اليوم ـ إن ذلك جاء في إطار الزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير الى فرنسا واختتمت أعمالها ليلة أمس.


واستعرض الوزير محمد الطرابلسي بهذه المناسبة رؤية وزارة الشئون الاجتماعية لطبيعة الأنشطة التي يجب أن تقام في هذا المركز الثقافي والاجتماعي ، مؤكدا على ضرورة أن يكون منارة ثقافية تشع على الجالية التونسية وعلى المجتمع الفرنسي ونقطة التقاء لكافة شرائح الجالية لخلق المزيد من اللحمة بينها وبين الوطن.


وأطّلع الوزير والوفد المرافق له على برنامج تعليم اللغة العربية والحضارة التونسية لفائدة أبناء الجالية كما عقد لقاء مع جمعيات التونسيين بالمنطقة تم خلاله التباحث حول دور الجالية والمجتمع في دفع الاستثمار في تونس والتعريف بمخزونها الثقافي والحضاري والسياحي.


وجرى حفل التدشين بحضور القنصل العام للجمهورية التونسية ومجموعة من أفراد الجالية ورؤساء الجمعيات بالمنطقة الى جانب أعضاء مجلس نواب الشعب ناجية عبد الحفيظ عن تولوز ورياض جعيدان عن نيس وكمال الذوادي عن طولون.