السبت 22 يونيو 2024

يرفع المناعة.. فوائد تناول شاي حرير الذرة في الشتاء

شاي حرير الذرة

سيدتي20-11-2021 | 22:52

أسماء حامد

يهمل البعض الفوائد الصحية لبعض المكونات الطبيعية الموجودة حولنا، ويبحث عن الكبسولات والأدوية والمكملات للحصول على الفيتامينات وغيرها من العناصر المهمة لصحة الجسم، ولكن تبقى المكونات الطبيعية هي الأكثر آمنًا وفعالية، ونكشف لك سيدتي في السطور التالية فوائد صحية مذهلة  لشاي حرير الذرة.

وفي الوقت التي تتخلصِ سيدتي، من الألياف الحريرية التي تشبه الخيط من نهاية الذرة، هناك البعض الذي يستخدمها لصنع الشاي  الذي يحتوى على فوائد سحرية، وفقا لموقع "stylecraze"، حيث  يحتوي حرير الذرة على ستيغماستيرول وسيتوستيرول، وهما فعّالان للغاية في الوقاية من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول، كما أنه يحتوي على أحماض نباتية تساعد في تحسين أمراض الفم والجلد بالإضافة إلى تنظيم مستويات الجلوكوز في الجسم، وتعتبر الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام حرير الذرة هي الشاي.

كما أن هناك فوائد أخرى لشاي حرير الذرة بجانب الوقاية من أمراض القلب، وهي كالآتي:

يقوي المناعة
يوفر شاي حرير الذرة  كميات كبيرة من  فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع تلف الجذور الحرة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

مهم للنساء للسيطرة على النزيف 

يحتوي شاي حرير الذرة على فيتامين K، خاصة عند النساء في مرحلة الولادة.

يقلل من نسبة السكر في الدم

شاي حرير الذرة مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث  يساعد في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة مستويات الأنسولين في الجسم.

يعزز الهضم
يساعد شاي حرير الذرة المفيد في تعزيز الهضم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، حيث  أظهرت الأبحاث أن شاي حرير الذرة يمكن أن يحفز إفراز الكبد للصفراء، ويتم تخزين هذه الصفراء في المرارة، ما يؤدي إلى الهضم السليم للطعام.

يعالج الطفح الجلدي والدمامل

تطبيق شاي حرير الذرة موضعيًا لعلاج مشكلات الجلد، مثل الطفح الجلدي والدمامل ويساعد في تخفيف الحكة والألم الناجم عن لدغات الحشرات والخدوش والجروح الطفيفة

طريقة  صنع شاي حرير الذرة

- اسلقي 1 ملعقة كبيرة من حرير الذرة المفروم في 1 كوب من الماء.

- بمجرد الانتهاء من ذلك، قومِ بتغطية المقلاة واتركيها تنقع لمدة من 15 إلى 20 دقيقة.
وعندما يكون الجو باردًا بدرجة كافية للشرب ، يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام إذا كنت ترغب في ذلك، هذا يحلي الشاي لمن يفضله بهذه الطريقة.

يمكنك تخزين الشاي المتبقي في الثلاجة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام.

تعتمد الجرعة على التوصية العامة للبالغين هي كوب واحد، مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. 

كما يوصي الخبراء بعدم شرب شاي حرير الذرة قبل النوم مباشرة. 

الاكثر قراءة