السبت 11 مايو 2024

محلل سوق مال يتوقع ارتفاع الذهب «عيار 21» لـ 1000 جنيه للجرام نهاية 2021

عاصم منصور الخبير الاقتصادي والمحلل المالي

اقتصاد21-11-2021 | 13:44

حسن رزق

قال عاصم منصور المحلل المالي والخبير الاقتصادي بأسواق المال، إن الذهب سجل ارتفاعات قوية خلال الأسبوع الماضي، حيث وصلت إلى 1870 دولارا للأونصة وفقا للسعر العالمي مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم العالمية إلى مستويات لم يشهدها الاقتصاد العالمي منذ عقود، الأمر الذي ترتب عليه زيادة في الإقبال على شراء الذهب كأداة تحوط ضد مخاطر التضخم وتآكل القدرة الشرائية للنقود.

 

توقعات أسعار الذهب

وأوضح المحلل المالي في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أنه نتج عن ذلك تزايدا من المخاوف حول إعادة الدول فرض قيود الإغلاق بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وقد اتخذت بعض الدول بالفعل هذه القرارات منها النمسا وهولندا وأعلنت ألمانيا بأنها تضع خطة لفرض بعض القيود أيضًا للحد من انتشار الفيروس.

أسعار الذهب عالميا مباشر

وأضاف "منصور" أن هناك عاملا هاما أثر في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية وهو تراجع العائد الحقيقي في الولايات المتحدة بسبب ارتفاع معدلات التضخم الأمر الذي عزز من ارتفاع أسعار الذهب نظرًا للعلاقة العكسية بينهما.

أسعار الذهب في مصر 

وأشار إلي أنه من الناحية الفنية، استقرار أسعار الذهب العالمية أعلى المستوى 1830 سيدعم المزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة، كما أن من المتوقع وصول أسعار الذهب إلي أعلي مستوياته ليبلغ 1900 دولارا للأوقية، مما يترتب عليه ارتفاع سعره علي المستوى المحلي ليحقق أعلي قمة له إلي أن يصل عيار 21 إلي ما يقارب 1000 جنيه للجرام.

Dr.Radwa
Egypt Air