الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية فى شرم الشيخ

رئيس الوزراء

أخبار21-11-2021 | 17:02

حسن محمود

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإسراع في تنفيذ المشروعات بشرم الشيخ بهدف تحويلها إلى مدينة خضراء ومستدامة.

وحضر الاجتماع وزراء: السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، والتخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، والمالية الدكتور محمد معيط، والتنمية المحلية محمود شعراوي، والبيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، والطيران المدني محمد منار عنبة، بالإضافة إلى خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وإيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

ومن جهته، استعرض محافظ جنوب سيناء عددا من المشروعات الجاري تنفيذها لتطوير مدينة شرم الشيخ والموقف التنفيذي الخاص بها، ومنها مشروع إنشاء مجلس مدينة شرم الشيخ، وديوان عام المحافظة، وإنشاء الحديقة المركزية لمدينة شرم الشيخ، إلى جانب تطوير مدخل المدينة من المطار (ميداني السلام والصداقة)، وتوفير الماكينات الذكية لتقديم الخدمات للمواطن والسائحين، ومشروع الجراجات الذكية، والتوسع في منظومة النقل الذكي.
وتتضمن المشروعات تفعيل الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ، وتفعيل منظومة التاكسي الطائر لتسهيل الحركة من شرم الشيخ إلى سانت كاترين، وتطوير وتأهيل مطار سانت كاترين.. وفي هذا الصدد، أشار وزير الطيران المدني إلى أنه بحلول شهر أغسطس 2022 ستنتهي أعمال التطوير والتوسعات في مطار شرم الشيخ.

كما يتم تطوير المحاور العرضية بالمدينة وإنشاء مصنع لتدوير القمامة، فضلاً عن مشروعات تطوير الطرق والنقل، بما في ذلك الطريق الدائري.

وخلال الاجتماع، تمت الموافقة على عدد من المشروعات المقترحة من قبل المحافظة، منها مشروعات ترفيهية وأخرى خدمية.

وكلف رئيس الوزراء بأن يتم عرض عدد من المشروعات على القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذها، باعتباره الأقدر على أعمال التشغيل والإدارة والصيانة، كما تمت الموافقة أيضا على توفير 30 مليون جنيه لأعمال تنسيق الموقع للحديقة المركزية لمجلس المدينة.. كما كلف رئيس الوزراء أن يتم توفير 100 مليون جنيه أيضا من إجمالي 600 مليون جنيه قيمة تكلفة المشروعات المقترحة كدفعة أولى، على أن يتم توفير باقي المبلغ تباعا.