الأحد 16 يونيو 2024

غلق وتشميع مستشفى خاص لإدارته بدون ترخيص بالشرقية

تشميع مستشفى خاص

محافظات21-11-2021 | 23:25

دار الهلال

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب غلق وتشميع مستشفى خاص لإدارته بدون ترخيص وافتقاره للاشتراطات الصحية.

ووجه المحافظ، الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية؛ لإحكام الرقابة والسيطرة على غير المرخص منها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

وتم تشكيل حملة من إدارة العلاج الحر بالتنسيق مع مفتشي الإدارة الصحية بأبو حماد وشن حملات تفتيشية مفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة وضبط المخالف منها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها، ما أسفر عن ضبط مستشفى خاص بمركز أبوحماد يعمل بدون ترخيص، وبه غرف عمليات غير مطابقة للاشتراطات الصحية، مما يمثل خطرا داهما على صحة المرضى، وتم غلق وتشميع المستشفى بالكامل، بعد إخلاء الحالات المرضية بها، وتحويل 6 حالات بعد الولادة لمستشفى أبو حماد المركزي بالتنسيق مع فرع هيئة الإسعاف.

وصرح وكيل وزارة الصحة بأنه تم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

وفي بني سويف، تابع المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم سير العمل في فعاليات مبادرة الكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي، والتي بدأت، اليوم الأحد، وذلك استكمالًا للمبادرة الرئاسية (100 مليون صحة)، والتي يقوم على تنفيذها فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمحافظة.

وأوضح محمد يحيى مدير فرع التأمين الصحي، خلال تواصله مع المحافظ لمتابعة سير العمل في المبادرة، أنها تستهدف أكثر من 70 ألف طالب وطالبة بمختلف المدارس والأزهرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مشيرا إلى أنه قد تم توفير كافة المستلزمات الطبية المستخدمة بأعمال المبادرة والفرق المشاركة والبالغ عددها 15 فريقا؛ لإجراء المسح في 431 مدرسة إعدادي، و116 معهدًا أزهريًا إعداديًا.

وأشار إلى تفقده اليوم جانباً من فعاليات المبادرة خلال زيارته لعدد من المدارس؛ للتأكد من سير العمل بانتظام وتذليل أي معوقات، مضيفا أنه تم التأكيد على الالتزام بكافة التدابير الوقائية والصحية والإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار العدوى بكورونا.

وفي الأقصر، قام الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بتشكيل مجموعات عمل متحركة قامت بتطعيم قائدي "الحنطور"، وكذلك أهالي محافظة الأقصر بمنازلهم، وذلك في إطار توجيهات مصطفى ألهم محافظ الأقصر بضرورة تطعيم جميع المواطنين، وخاصة الفئات المتعاملة مع السائحين حتى تكتمل المنظومة السياحية من سحر الطبيعة الخلابة وعظمة الأجداد، وتصبح الأقصر أيقونة السياحة.

وقامت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر بتوفير التطعيم الفوري للمواطنين ضد فيروس كورونا داخل 49 وحدة ومركز طب أسرة، و5 مستشفيات تابعين للهيئة بالأقصر، بالإضافة إلى مجموعات من الفرق المتنقلة التي تجوب جميع أنحاء المحافظة.