الثلاثاء 14 مايو 2024

أبرزها أنشودة آمون..كبير الأثريين يوضح استعدادات احتفالية طريق الكباش

مجدي شاكر

تحقيقات21-11-2021 | 23:19

آية يوسف

قال مجدي شاكر، كبير الآثريين بوزارة الاثار المصرية، إن احتفالية طريق الكباش ستكون احتفالية مختلفة فالاحتفالية والعرض ستكون في قلب طريق الكباش المعرف بطريق الاحتفالات، بإطلالة النيل المختلفة وفي قلب المعابد، وفي المرة الماضية قاموا بعرض مناظر من النيل لكن هذه المرة كل شئ حي.

وأوضح شاكر، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن الموكب سيكون هناك جزء منه في النيل أيضا الموسيقي مختلفة سيقوموا بأنشودة أمون وهى أنشودة أكثر من رائعة، بالإضافة إلى ارتداء الملابس المصرية القديمة، حيث أنهم سيعيدوا احتفال كان موجودا من قبل بشكل يشعر الحاضرين بأنهم على أرض الواقع في احتفال العيد أيام الفراعنة.

وأضاف: نستطيع القول أننا سنقوم بنقل العيد المنقوش على الحائط الذي كنا نقوم بشرحه دائما للسياح سننقله لهم صوت وصورة على أرض الواقع في أجواء مصرية فرعونية، فعلى سبيل المثال احتفالية نقل الممياوات لم يكن لدينا احتفال بل قمنا بابتكار احتفال عكس احتفالية طريق الكباش فهو احتفال موجود منذ آلاف السنين سنقوم فقط بإعادة إحياءه.

وأشار إلى أن الاحتفال سيكون في قلب الأثر نفسه وسنعيد تمثيله مما يعطي رؤية أفضل على مدي طريق 2 كيلو و700 متر، أيضا وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإضافة إلى وجود 50 شخصية عالمية مما يعطي زخما للحدث، كما أن الاحتفال مربوط بزواج رمزي بين المعبود آمون والمعبود موت وهو حفل تم استغلاله في الاحتفال.

Dr.Radwa
Egypt Air