السبت 18 مايو 2024

دخول "صباح" موسوعة جينيس حديث مواقع التواصل الاجتماعي

صباح

الهلال لايت 21-11-2021 | 23:19

ميادة عبد الناصر

صباح من أكثر فنانات جيلها موهبة وكذلك إثارة للجدل فكما كانت فى حياتها دائما محل اهتمام الجميع بعد وفاتها تكمل المسيرة خاصة بمزيد من الاهتمام خاصة بعد إعلان موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن المطربة الكبيرة صباح أصبحت أخر المنضمين من الفنانين العرب بأرشيفها الفنى الضخم وهو ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير وانهالت التعليقات على الخبر الذى تداولته المواقع والصحف العربية.

لتنقسم الآراء بين متعجبة من القرار كونها لم تعد موجودة بيننا وبين مرحبين بالخبر وسعداء به كونها من أكثر الفنانات التى أثرت فى وجدان كل العرب والمصريين.

وبحسب تقارير  جينيس للأرقام القياسية انضمت الشحرورة صباح  للموسوعة والذى جاء بسبب أرشيفها الفني الضخم وحسبما أفادت تقارير موسوعة جينيس، قدمت صباح للفن أكثر من 4 الآف أغنية و85 فيلمًا و27 مسرحية طوال مسيرتها الفنية الحافلة، ما جعلها مؤهلة للانضمام للموسوعة كونها أكثر فنانة أعطت للفن تاريخًا فنيًا ضخمًا، واستطاعت أن تترك بصمة مؤثرة في قلوب الجمهور.

ورحلت الفنانة صباح عن عالمنا فجر الأربعاء فى نوفمبر عام 2014 في مقر إقامتها عن عمر يناهز 87 عامًا، وكانت جنازتها من أغرب الجنازات في العالم بعد أن امتلأت بأغانيها والرقصات الشعبية، تنفيذًا لوصيتها التي أوصت بها قبل موتها بألا يحزنوا عليها، وأنها تريد أن تُشيَّع على أنغامها، وهذا ما تمَّ تنفيذه من قبل الشعب اللبناني وأهلها.

واسم صباح الحقيقى هو جانيت جرجس فغالي  ولقبها "الشحرورة"و"الصبوحة"و "صوت لبنان" وكانت من بين أوائل المغنين العرب الذين وقفوا على خشبات المسرح العالمي في أولمبيا في باريس، وقاعة كارنيغي في مدينة نيويورك، وقاعة ألبرت الملكية في لندن ودار أوبرا سيدنى  وهى من مواليد 10 نوفمبر 1927.

الاكثر قراءة