الأربعاء 22 مايو 2024

بعد فضيحة المراحيض.. ماكدونالدز تفصل الحمامات فى إحدى دول أمريكا الجنوبية

ماكدونالدز

عرب وعالم21-11-2021 | 23:56

شروق صبري

قرر مطعم ماكدونالدز الشهير التخلي عن الحمامات متعددة الجنسين، في مطعم للوجبات السريعة في مدينة ساو باولو في البرازيل.

واكتسبت القضية تداعيات هذا الشهر بعدما نشرت امرأة مقطع  فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صورت امرأة أبواب حمام المطعم وتدعي أن ماكدونالدز الشهير ذو المساحات الواسعة لم يخصص حمامات منفصلة للرجال والنساء.

وقال ماكدونالدز في بيان يوم الأحد "في حالة مدينة باورو، بعد إخطار من مجلس المدينة، أجرت الشركة تعديلات استجابة لطلب السلطات المحلية".

وكانت المراحيض المعنية تحتوي على لوحات بها دمى ترمز إلى الاستخدام الفردي من قبل الرجال أو النساء، وبعد إخطار من مجلس المدينة ، تم تقسيم الأماكن بين الذكور والإناث.

وكانت المراة قد كتبت في تعليقها أريد أن يشاهد الجميع إنه أمر سخيف، الطفل يستخدم نفس الحمام  إنه العار في مدينتنا، وقد أصبح الفيديو، هدفا للنقد وحتى النكات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال العمدة، بوكوناريستا سولين روزيم  في اليوم الثالث عشر إن متطلبات القانون الصحي  بمدينة باورو البرازيلية لم يتم الوفاء في وقت ما  وأنه "تم اتخاذ الإجراءات"، وبحسب إدارة البلدية، يجب فصل المراحيض وتحديدها لكل جنس.

وتدعي ماكدونالدز أنها "ملتزمة بتعزيز بيئة الاحترام" في وحداتها، وتهتم الشركة بأنه يجيب أن تحتوي جميع مطاعمها على مرافق على أعلى مستوى من النظافة والتي توفر الراحة والأمان لعملائها، في بعض الوحدات ، تكون الكبائن معزولة ومخصصة بالكامل إما للرجال أو النساء.

وكان قد تحسن صافى أرباح سلسلة مطاعم شركة ماكدونالدز الأمريكية للوجبات السريعة خلال الربع الثالث من العام الجارى ليرتفع إلى ما يزيد عن 2.15 مليار دولار، مع انتعاش مبيعاتها من مطاعمها المنتشرة فى العديد من دول العالم، بالمقارنة مع 1.76 مليار دولار خلال نفس الربع من العام الماضى الذى انتشر خلاله وباء فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم والذى مازالت السلالات المتحورة منه تصيب ملايين البشر على كوكب الأرض.