الأربعاء 29 مايو 2024

مستشار مدينة الفنون: مصر توجه رسالة للعالم ببناء الإنسان فى الجمهورية الجديدة

مدينة الفنون

توك شو22-11-2021 | 00:54

أشرقت حفني

أكد  الموسيقار أحمد أبو زهرة، المستشار الفني لمدينة الفنون بالعاصمة الإدارية، أن افتتاح قاعة الموسيقى بأكاديمية الفنون هي رسالة المدينة لننشر الجمال في كل ربوع مصر، قائلا: "لسه واقف وشايف ردود أفعال الجمهور من حفلة اليوم كاملة العدد بما يمثل سمو بالروح  بجمهور راقي، وهي رسالة واضحة  في مدينة الفنون والثقافة هي نشر الجمال  في كل ربوع  مصر".


وأكد أبو زهرة، في  مداخلة  هاتفية، خلال  برنامج " كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة" ON "،  أن  مصر ترسل رسالة للعالم بأنها تهتم ببناء الإنسان في الجمهورية الجديدة.


وعن كواليس استقدام زيارة الموسيقار العالمي ريكاردو موتي وكيف تم الاستعداد لذلك، أضاف أبوزهرة أن الصدفة عبر أزمة  كورونا لعبت دورا كبيرا في سرعة  استضافة الموسيقار الكبير قائلا: "الموسيقار العالمي ريكاردو موتي ألغى زيارته للصين قبل زيارته لمصر لأنه كان عنده جولة في اليابان وقبلها كوريا الجنوبية وأخر الحفلات كان من المفترض أن تكون في الصين بواقع أربعة أو خمسة حفلات".

وتابعك: لكن بسبب الإجراءات المشددة في الصين اضطر الأوركسترا إلى إلغاء زيارته للصين التي تعاقد عليها ضمن جولته منذ عام 2017، ولو إحنا كنا عاوزين نجيبه مكناش هنقدر قبل 2025-2026 عشان يحطونا في الجدول الطبيعي".

وكشف أن أوركسترا فيينا الفيلهارموني لم تزر مصر منذ عام 1950 إلى الآن إلا في يوم أمس، وهذا يعود أن مصر لم تكن تملك القاعة المجهزة الصوتية من وقت حريق الأوبرا الخديوية، وهذه كانت ضمن أهم الأسباب التي دفعته للقدوم عندما نما  لعلمه حجم التجيهزات التى تم إعدادها في  قاعة الموسيقى بأكايديمة الفنون.