الأربعاء 15 مايو 2024

في عيد ميلاده.. نجاح وائل جسار لم يأت صدفة (بروفايل)

وائل جسار

فن22-11-2021 | 15:15

مديحه عاشور

نجح في الوصول لمكانة مميزة في عالم الفن، تميز بصوته الدافئ وحسه الرومانسى المرهف، وارتبط اسمه بنجاحات كبيرة في عالم الغناء، منذ طفولته كان يسعى صوب حلمه حتى تحقق.

هو المطرب اللبنانى وائل جسار، أحد أهم نجوم الطرب فى العالم العربى والذى يصادف اليوم ٢٢ نوفمبر عيد ميلاده .

سار نحو طريق النجاح بخطوات ثابتة إلى أن نجحت أغانيه نجاحا منقطع النظير بكل الدول العربية تقريبا.

قدم أغاني صعبة لعمالقة الغناء مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وغيرهم، ونجح فى تقديمها بصوته.

من أشهر أغنيات الفنان وائل جسار: كلمة وداع، زي العسل، صبرك يا قلبي، مشيت خلاص، ساعات بقول، ماشي، نبينا الزين، سنين قدام، حضرة المحبوب، يوم زفافك، مشيت خلاص، غريبة الناس، بتوحشينى، وغيرها.

كما أصدر العديد من الألبومات التى لاقت نجاحا وشعبية ورواجا كبيرين بين جمهوره، ومن بينها أمروا الحبايب، صبرك يا قلبى، مشيت خلاص، ساعات بقول، توعدني ليه.

في عام 2010 قدم نمطا مختلفا من الأعمال الفنية وقدم ألبوما ذي طابع ديني وهو رباعيات في حب الله، وكان من بينها أغنية في حضرة المحبوب التي حققت نجاحا ملحوظا، وفي عام 2011 عملين مختلفين هما: نبينا الزين، كل دقيقة شخصية، كما أصدر ألبوما عام 2013 بعنوان حضرة المحبوب.

قدم جسار العديد من تترات المسلسلات التى أضاف إلى نجاحها، ومنها مسلسل الشانزلزيه، الدالي، الزوجة الرابعة وغيرها. لم يأت نجاح جسّار من فراغ بل من موهبة حقيقية واختيارات دقيقة للكلمة واللحن، وعمل دؤوب واحترام للفن وللجمهور، لكل هذا استحق أن يكون اليوم أحد أهم مطربى الوطن العربى.

Dr.Radwa
Egypt Air