الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس سفاجا: لا تهاون مع المخالفات البيئية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

رئيس مدينة سفاجا

محافظات22-11-2021 | 11:52

دار الهلال

أكد رئيس مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ياسر شعبان، أنه لن يتهاون مع أية مخالفة بيئية، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين؛ وذلك للحفاظ على البيئة، خاصة فيما يتعلق بشكاوى مقالب القمامة غير المرخصة، والتي تضر بالبيئة وتؤثر على صحة المواطنين، ولا يطبق فيها شروط السلامة والصحة البيئية.

وقال رئيس المدينة، في بيان اليوم، إن إدارة البيئة رصدت مخالفة تجميع قمامة وفرزها داخل الكتلة السكنية القائمة بمنطقة سفاجا البلد، حيث استغل المخالف قطعة أرض في تجميع وفرز القمامة من القرى السياحية، موضحا أنه تم على الفور إزالة ونقل المخلفات إلى المقلب العمومي بالمدينة بالتنسيق مع منظومة النظافة، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وإعادة الشيء إلى أصله.

وأوضح رئيس المدينة، أنه تم تحذير شركات النظافة العاملة في جمع ونقل القمامة من التعامل مع هذه المقالب المخالفة، وتخصيص مقلب عمومي تابع لمجلس المدينة، واعتباره المكان الرسمي المخصص لتجميع ونقل القمامة، وتشكيل لجنة للإشراف والمتابعة على أعمال تطهير وتنظيف المنطقة.

في سياق متصل، بدأت اليوم الوحدة المحلية لمدينة سفاجا في تشجير طريق وتجميل مدينة سفاجا باتجاه طريق قنا؛ في إطار خطة المدينة لتحسين الرؤية البصرية والشكل الجمالي للمدينة.

Dr.Radwa
Egypt Air