الأحد 19 مايو 2024

السوشيال ميديا تكتسي بالسواد بعد وفاة سلمى الزرقا أشهر محاربات السرطان

سلمى الزرقا

الهلال لايت 22-11-2021 | 14:59

إيمان علي

سادت حالة من الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد الإعلان عن وفاة الشابة سلمى الزرقا؛ والتي اُشتهرت بأنها واحدة من محاربات مرض السرطان، وذلك بعد إصابتها بمرض سرطان العظام منذ نحو 6 أعوام، ما تسبب في بتر ذراعها واستبداله بطرف صناعي، في حين ساءت حالتها مؤخرا وذلك بعد زراعتها نخاع العظم وإصابتها بلوكيميا الدم.

ونعى عدد من مستخدمي السوشيال ميديا، الزرقا، التي رحلت بعد تدهور حالتها الصحية، حيث كتب زوجها على حسابه على موقع فيس بوك :" إنا لله و إنا إليه راجعون توفت إلى رحمة الله تعالى زوجتي حبيبتي سلمى محمد الزرقا، صلاة الجنازة غداً الاثنين العصر بجامع المواساة و الدفنة بالمنارة آخر باب والعزاء يوم الثلاثاء بجامع الشهيد عبدالمنعم رياض بعد صلاة المغرب برجاء الدعاء".

وكانت سلمى برحلتها مع المرض ملهمة لكل مرضى السرطان، حيث لم تفقد إيمانها وأملها بالشفاء، وكانت حريصة على مشاركة قصتها عبر السوشيال ميديا لدعم ومساندة غيرها من محاربي السرطان.

وكان آخر منشور لسلمى الزرقا عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رسالة وجهتها لمتابعيها بالدعاء لها، وكتبت فيها: "ادعولي أرجوكم"، كما كشفت أنها لم تتناول الطعام منذ 44 يومًا وفقدت حرفيا كل عضلات جسدها وتتنقل بواسطة كرسى متحرك، وأنها تتغذى عن طريق المحاليل الطبية والعلاج الكيميائى والمضادات الحيوية.

وقالت بعد عملية البتر إن مرض سرطان العظام لم يقدر على هزيمتها ولا فقد ذراعها وأصرت بعدها بأن تنهي الماجستير وحرصت على أن تتعلم الكتابة باستخدام اليد اليسرى لكي تناقش الدكتوراه.

وأعربت سلمى، في منشور لها، عن حزنها بأنها لم تتمكن من حضور حفل التخرج الخاص باستلام شهادة درجة الماجستير التى ظلت تعمل عليها لمدة 6 سنوات.

وأشارت سلمى، فى منشورها ، إلى صعوبة المرض، قائلة: "فى كل معركة أخوضها، أقول لنفسي إنها ستكون الأصعب والأخيرة، ثم أُلقى من على منحدر الجبل مرارًا وتكرارًا، وفى كل مرة فى مكان أعمق وأغمق، هذه إلى حد بعيد المعركة الأكثر صدمة لهم جميعًا لكنها ستنتهى بالتأكيد إن شاء الله، فلنقبل الواقع، ونتقبل الألم ونجد الشجاعة للمضى قدمًا"