الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: نستهدف تطعيم مليون طفل ضد شلل الأطفال

محافظ الدقهلية

محافظات22-11-2021 | 19:49

دار الهلال

 أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لانطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم مليون طفل بالمحاظة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم /الاثنين/، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء مع مديري مديريات الخدمات بالمحافظة، لاستعراض المقترحات التي من المقرر تنفيذها استعدادًا لانطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال أوائل ديسمبر القادم بنطاق الدقهلية.

وشدد مختار - حسب بيان - بتكثيف التوعية اللازمة بين المواطنين بنطاق المحافظة لتطعيم أبنائنا من خلال المديريات المحتلفة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والأحياء، موجهًا بضرورة التنسيق والتعاون التام لتحقق الحملة أهدافها المرجوة، مشيرًا إلى أهمية توعية جميع المواطنين بضرورة التطعيم لجميع الأطفال المستهدفين بنطاق المحافظة.

ووجه محافظ الدقهلية بضرورة حسن استقبال ومعاملة المترددين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع مع أهمية تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على فرق الحملة بأماكن تمركزها بوحدات طب الأاسرة بنطاق المحافظة .

من جانبه، أوضح سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات، مؤكدًا أن التطعيم يتم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة، ويتم تنفيذ الحملة على جرعتين، مضيفًا أن هذه الحملة مكملة للحملتين السابقتين في شهري مارس وأبريل الماضيين.