الخميس 9 مايو 2024

ألبا: تشافي غيّر الفريق.. ولا غنى عن الفوز أمام بنفيكا

جوردي ألبا

ملاعب الهلال22-11-2021 | 20:00

رامي أيمن

أشاد جوردي ألبا، الظهير الأيسر لبرشلونة، بضرورة تحقيق الفوز أمام بنفيكا البرتغالي، غدا الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال ألبا، خلال مؤتمر صحفي اليوم: "الفوز في الديربي منحنا الكثير من الثقة، وصحيح أننا عانينا في الدقائق الأخيرة، لكن الفريق ظهر بشكل جيد، وغدًا سنخوض نهائيا آخر".

وعن العمل مع تشافي، علق: "لدي احترام كبير له، فهو سيساعد أولئك الذين قضوا وقتا طويلا في النادي، وسيساعد الفريق على التطور، وشوهد ذلك خلال الأسبوع حيث تغير الفريق".

الرجل المناسب

وأضاف: "لا أعتقد أن تغيير المدرب كان يجب أن يتم من قبل، لقد توجنا بالكأس حين لم يرشحنا أحد، والآن لدينا مدرب جديد لأن الرئيس قرر ذلك، وتشافي هو الرجل الذي كان يجب أن يأتي لأنه يعرف الفريق جيدًا وسيساعدنا".

وتابع: "قبل 3 أيام رأينا كل شيء مظلما، والآن نعتمد على أنفسنا لنتأهل إلى الدور الثاني بدوري الأبطال، وسنحاول ونظهر أننا قادرون على النجاح".

وأوضح: "القواعد لا يجب أن تغير أي شيء، فالكل مسؤول عما يفعله، ونحن سعداء جدا بوصول تشافي، ونعرف ما الذي سيعطيه للنادي".

واستكمل: "علينا أن نثبت غدا أننا نستحق التأهل، وأعتقد أننا كنا نستحق الفوز على بنفيكا المباراة الماضية، وليس الخسارة بثلاثية".

وحول موقف أجويرو، علق: "الأمر ليس لطيفا أو سهلا، لكنه إيجابي للغاية ويشجعنا كثيرا، وقرار الاعتزال شيء يخصه وسيتعين عليه أن يعرف حالته".

وأوضح: "مباراة الغد بمثابة نهائي، ويجب أن نكون إيجابيين فالأجواء جيدة، ولا نفكر في سيناريوهات أخرى، وأنا متأكد أن الجماهير ستدعمنا غدا وستكون متحمسة مثل اللاعبين".

طلب تشافي

وبسؤاله عما طلبه تشافي من اللاعبين، أجاب: "لقد طلب منا أن نبذل كل شيء، ونعرف أننا على المحك، وسنبذل قصارى جهدنا لنجعله فخورا بنا".

وواصل: "بنفيكا يعمل بشكل جيد للغاية، ويملك لاعبين رائعين مثل جواو ماريو، داروين، جريمالدو، ويعرفون كيف يلعبون، وبالتأكيد ستكون مباراة صعبة للغاية".

وأتم: "حين تهتف جماهير برشلونة تكون الأمور صعبة على الخصم، وعشت ذلك مع فالنسيا وكانت الجماهير سبب فوز البارسا باللقاء".

Egypt Air