الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط شخص بالمنيا لاتجاره غير المشروع في النقد الاجنبي

النقد الاجنبي

محافظات22-11-2021 | 20:44

دار الهلال

تمكنت الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بالمنيا لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الاجنبي بحجم تعاملات بلغ ١٨ مليون جنيه.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد اكدت قيام شخصين أحدهما متواجد حالياً بإحدى الدول للعمل بها والاخر يقيم بمحافظة المنيا بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام أ

حدهما بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة المتواجد بها بالعملة الأجنبية وقيامه بالإتفاق مع التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقوموا بشرائها من الخارج بالعملة الأجنبية وإيداع قيمة تلك البضائع بحساب المتهم الآخر بأحد البنوك "نظام المقاصة".

وتبين ان المتهم المتواجد بالبلاد يقوم بتلقى تلك التحويلات وإرسالها لذوى العاملين بالخارج بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المتواجد بالبلاد ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم المتواجد بالخارج.. وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين بلغ 18 مليون جنيه .