الإثنين 29 ابريل 2024

شعبان يوسف: الأسماء المعلنة للفائزين بجائزة زكي عمر «غير صحيحة»

شعبان يوسف

ثقافة22-11-2021 | 22:00

عبدالله مسعد

نفى الأمين العام والمتحدث الرسمي باسم جائزة زكي عمر، الناقد شعبان يوسف، ما تداولته بعض المواقع الصحفية من أسماء للفائزين بالجائزة، مؤاكدا أن تلك الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة، ومطالبا بضرورة توخي الحذر.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" أنه من المقرر طباعة العشرة الأعمال الأولى الفائزة في كتاب واحد لم يتحدد موعد صدوره بعد.

وأضاف أيضا انه قد تم تأجيل حفل إعلان الفائزين والذي كان من المقرر ان يقام غدا الثالث والعشرين من شهر نوفمبر، بمنتدى المستقبل للفكر والإبداع بحزب التجمع ليقام في الثلاثين من نفس الشهر.

يذكر أنه كان من المقرر غدا ان يتم الإعلان عن الثلاثة الأولى الفائزة ويتم تكريمهم ومنحهم دروع التكريم، وان يتم إعطاء السبعة الأخرون شهادات تقدير، وان يحضر غدا الحفل أعضاء الأمانة العامة والمجلس الاستشاري للجائزة وهم (محمود عوضين وكيل وزارة الثقافة الأسبق  والشاعر محمد الشربيني والشاعر نور سليمان والشاعر عبده الزراع والشاعر عوض الشيخ والباحث محمد الهادي والشاعر أحمد الشريف والكاتب خيري حسن).

 وتحضر لجنة التحكيم التي تحملت عبء المراحل الأولى للمسابقة وهم الدكتورة شيرين العدوي والشاعرة رشا الفوال والشاعر أحمد شعبان والشاعر شريف صلاح والشاعرة عزة رياض، وكان من المقرر أن يلقى الدكتور يسري عبدالله مؤسس منتدى المستقبل للفكر والإبداع كلمة يتحدث فيها عن مشوار زكي عمر الإبداعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa