الثلاثاء 28 مايو 2024

5 أعشاب تساعدك على حرق دهون الجسم وتجنب خطرها

9-6-2017 | 10:58

بجانب ما تسببه مشكلة تراكم الدهون فى الجسم من مظهر غير لائق يفقد معه الشخص جاذبيته وإناقتة، فانها فى الوقت نفسه تكون إنذار خطر يهدد الصحة بالإصابة بالعد يد من الأمراض من أهمها الجلطات والسكتات القلبية، إضافة إلى احتمالية التعرض لخطر الإصابة بمرض إرتفاع السكري في الدم، من أجل ذلك نقدم  فيما يلي أهم الأعشاب الطبيعية التى اثبتت قدرتها على حرق الدهون فى الجسم.

 

القرفة :
أظهرت العديد من الدراسات أن من فوائد القرفة أنها تؤدي إلى إبطاء سرعة الهضم وامتصاص الطعام في الأمعاء، مما يخفف من ارتفاع مستويات السكر في الدم، كما أنها تشكل مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية التى تزيد الشعور بالشبع.

 

بذور الكتان:

تتميز بذور الكتان بمحتواها المنخفص من السكريات بجانب احتوائها على مادة صمغية يساهم تناولها فى كبح شهوة تناول الطعام، وتحتوى بذور الكتان على نسبة من الدهون الجيدة للجسم، وهذا ما جعلها خيارا ممتازا سواء بالنسبة للصحة أو لفقدان الوزن.

 

الزنجبيل:

يشتهر الزنجبيل بأنه من الأعشاب الفاعلة فى إنقاص الوزن، حيث يعزز بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي، وتشير الدراسات إلى أنه من خلال تناول الأشخاص للزنجبيل فإن أجسامهم تفقد ما يصل الى 20 ٪ من الدهون أكثر من الذين لا يتناولونه.

 

الجينسنج:

من أهم فوائد عشبة الجنسنج أنها تعمل على خفض مستويات السكر في الدم وهو ما يساعد على فقدان الوزن، كما يعمل أيضاً على نقل الدهون من الكبد بحيث يستطيع الجسم استخدامها للحصول على الطاقة وزيادة معدلات الأيض في الجسم وتقليل نسبة الكولسترول السيء في الدم، كما يساعد على زيادة إفراز الطاقة في الجسم، ما يزيد من النشاط البدنى الذى يساعد بدوره على تخفيف الوزن.

 

الشاي الأخضر:

يعتبر الشاى الأخضر من أكثر الأعشاب المشهورة بقدرتها على تخفيف الوزن، حيث أن له قدره هائلة على تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم، كما أنه مصدر غنى بمضادات الأكسدة والتى لها دور فعال فى عملية التمثل الغذائى، ومن أهم هذه المواد مادة الكافيين ومادة البوليفينول الموجودة في أوراق الشاي، وماد الكتيكين، وهى مواد كيميائية نباتية تسرع من عملية حرق الدهون.