الأربعاء 22 مايو 2024

"النواب" ينفي مناقشة قانون الإيجارات القديمة

16-1-2017 | 18:37

كتب – عبد الحميد العمدة

ناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال الجلسة العامة التي عقدت اليوم الاثنين، عددا من طلبات الإحاطة لأعضاء المجلس، المتعلقة بقضية زيادة أسعار الأدوية.

وطالب النائب محمد العماري رئيس لجنة الصحة، الحكومة بتنفيذ توصيات اللجنة فيما يخص الأدوية التي تم رفعها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هناك 3 آلاف صنف من الأدوية تم رفع سعرها، مؤكدا أن المواطن البسيط ينظر إلى البرلمان نظرة أخرى، موضحا إلى أنه رغم من ذلك توصيات اللجنة غير ملزمة للحكومة.

وأثار النائب خالد شعبان أزمة قانون الإيجار القديم، مشيرا في بيانه العاجل إلى أن المجلس لم يوافق على القانون حتى الآن، ولم يطلب بطرد المستأجرين من بيوتهم قائلا "مجلس النواب منحاز للعدالة الاجتماعية".

وتدخل النائب علاء والى رئيس لجنة الإسكان، قائلا "القانون لم يناقش في اللجنة حتى الآن، مؤكدا على أنه سيأخذ وقت طويل لمناقشته وسيتم عقد جلسات استماع للوقوف على حقيقة الأمر برمته قبل مناقشة القانون".

ومن جانبها، قالت النائبة شيرين عبد العزيز عضو مجلس النواب، إن محافظة المنوفية من المحافظات ذات الرقعة الزراعية وبها آلاف المصانع بمدينة السادات، مطالبه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار تعليماته لإنجاز الأعمال بمطار قوسنا.

    الاكثر قراءة