الأربعاء 26 يونيو 2024

الثلاثاء.. البرلمان يناقش حرمان القرى من مياه الشرب والصرف الصحي

9-6-2017 | 16:17

يستأنف مجلس النواب جلساته الأسبوع المقبل، وسينظر في الجلسة العامة ليوم الثلاثاء المقبل، برئاسة الدكتور على عبد العال، أكثر من 140 طلب إحاطة وسؤال ومناقشة عامة.

 

وتوجه طلبات الإحاطة إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الإسكان والمرافــق والمجتمعــات العمرانية المهندس مصطفى مدبولي.

 

طلبات الإحاطة مقدمة من النواب مجدي ملك وإلهام المنشاوي وإيهاب عبد العظيم ومحمد عبد الله زين وسحر عتمان وهاني مرجان، وسمير رشاد ومحمد سعد تمراز وفيصل الشيباني وغادة صقر ومحمود خميس ووحيد قرر وطارق رضوان ومصطفى الجندي ومحمد على يوسف ومحمد المسعود ورانيا السادات ومحمد فؤاد واحمد الشرقاوي وعبد المنعم العليمي وميرفت موسى وأحمد العوضي ومديح السيد عمار وشريف الورداني.

 

 تتناول الاتهامات الموجة للحكومة إهدار المال العام، والتسبب في العيد من الأمراض الخطيرة للمواطنين، وتقاعسها عن حمايتهم، وتجاهلها لإمداد المدن والقرى بمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، فضلاً عن توقف العديد من المشروعات المقامة، وعدم إدراج بعض المدن والقرى ضمن خطة الصرف الصحي، وعدم إمداد الحيز العمراني بشبكات الصرف الصحي وخاصة بمحافظة المنيا بمدينة سمالوط.

 

كما ستتناول الجلسة تأخر تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمنشأة بمحافظة سوهاج، والاتهامات الموجهة للحكومة بتقاعسها وتجاهلها لمعالجة الآثار المترتبة على إقامة محطة للصرف الصحي وسط التجمعات السكنية بمحافظة مرسى مطروح، التى انفجرت خزاناتها الرئيسية وما ترتب عن ذلك من إتلاف الزراعات وتلوث الخزانات وآبار مياه الشرب، كما تتناول الاتهامات الموجهة للحكومة عدم تنفيذ العديد من مشروعات مياه الشرب في العديد من المدن والقرى على مستوى الجمهورية، وعدم معالجة مياه الصرف لمواجهة العجز المائي.

 

كما تناقش ضعف مياه الشرب وعدم وصولها للمواطنين، فضلا عن عدم صلاحيتها في عدد من المحافظات ومنها البحيرة، رغم الزيادات الرهيبة المحملة على المواطنين من خلال فواتير المياه، وتتناول أيضا تجاهل الحكومة لحالة الغضب التي أصابت أهالي مدينة السنبلاوين بشأن المخطط الاستراتيجي للمدينة وما ترتب عنة ارتداد المباني داخل الكتل السكنية القديمة.

    الاكثر قراءة