الجمعة 10 مايو 2024

بالصور.. هبة هجرس تزور مقر الكنيسة الأرثوذكسية لخدمة ذوي الإعاقة بالصعيد

9-6-2017 | 16:30

زارت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان عضو المجلسين القومي للمرأة والقومي للإعاقة، اليوم، مقر الكنيسة الأرثوذكسية لخدمة ذوى الإعاقة بالصعيد.

واطلعت “هجرس” على الخدمات التى يتم تقدميها للأشخاص ذوى الإعاقة والأنشطة التى يقوم بها الأشخاص ذوو الإعاقة بانفسهم وطبيعة التدريبات والتاهيلات المقدمة لهم.

والتقت النائبة خلال الزيارة الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن ومسئول ملف الإعاقة بالكرازة المرقسية، بحضور عماد فاروق مسئول الإعاقة بمطرانية ببا والفشن وسمسطا وقيادات كنسية متعددة وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة ببنى سويف وعدد من المهتمين بقضايا الإعاقة في المحافظة.

وأشادت النائبة بمستوى الخدمات التى تقدمها الكنيسة الأرثوذكسية للأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدة أن ما شاهدته من أنشطة لأسرة المنتصرين يبعث على الأمل ويعطى دفعة ايجابية لكل العاملين في مجال الإعاقة.

وأوضح الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن ومسئول ملف الإعاقة بالكرازة المرقسية أن الكنيسة تفتح ذراعيها للتعاون مع كافة الجهات والهيئات لدعم شرائح ذوى الإعاقة وأن هناك خططًا طموحة سوف نعمل على تنفيذها للارتقاء بشرائح الأشخاص ذوى الإعاقة مستثمرين بذلك إعلان الرئيس عام 2018 عام ذوي الإعاقة.

من جانبه، أكد عماد فاروق مسئول ملف الإعاقة بمطرانية ببا والفشن وسمسطا أن الزيارة مثلت دعم وتشجيع لكل أبناء الكنيسة العاملين في مجال رعاية الأشخاص ذوى الإعاقة، مشيرًا إلى أنه على هامش الزيارة تم بحث سبل التعاون بين مسئولى ملف الإعاقة بالكرازة ومطرانية ببا والفشن وسمسطا وعدد من الجهات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air