الجمعة 10 مايو 2024

وزير النقل يتابع أعمال تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب‎

9-6-2017 | 21:15

كتب صديق العيسوي:

 تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أعمال  تطوير وتوسيع مشروع المحور التنموى لمدينة برج العرب.

وقال الوزير إن المشروع بلغت تكلفته 291 مليون جنيه ويهدف إلى تطوير الطريق الحالى وإنشاء طريق خدمة فى الاتجاهين للمسافة من الكافورى حتى صينية الهوارية وامتداد الطريق شمالا حتى سيدى كرير، وسيؤدى إلى الربط بين طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى ومدينة برج العرب وحتى سيدى كرير  لخدمة مدينة برج العرب وربطها بالطريق السريع وخدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار برج العرب الدولى واستاد برج العرب.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى منه ستصل نسبة التنفيذ بها إلى 95% قبل 30/6/2017 وهي نسبة لا تعوق  حركة المصيفين إلى الساحل الشمالي.

وأضاف وزير النقل أنه جارٍ العمل بالمرحلة الثانية بعد أن كان تباطأ العمل بها بسبب التصاريح التي تصدرها هيئة الثروة السمكية والتي تم الحصول عليها مؤخرا.  

كما تفقد الدكتور هشام عرفات طريق وادي النطرون العلمين بطول 135 كم للاطمئنان على توافر العلامات واللوحات الإرشادية بطول الطريق وكذلك بالدورانات للخلف بما يساهم في السلامة المرورية على الطريق.

    Dr.Radwa
    Egypt Air