الإثنين 17 يونيو 2024

أسعار النفط الأمريكية تقلص خسائرها في نهاية الأسبوع

9-6-2017 | 23:00

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية اليوم الجمعة بارتفاع طفيف لتقلص خسائرها الأسبوعية في الوقت الذي استمر فيه ارتفاع عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة.

وذكرت شركة "بيكر هيوز" الأمريكية للخدمات النفطية ارتفاع عدد المنصات العاملة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 8 منصات إلى 741 منصة ليستمر الارتفاع للأسبوع 21 على التوالي.

في الوقت نفسه فإن أنباء زيادة إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بددت تأثير خطة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج، حيث يتوقع المحللون استمرار الفائض في المعروض في الأسواق حتى 2018 رغم جهود أوبك.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 19 سنت أي بنسبة 4ر0% إلى 83ر45 دولار للبرميل. وقد أنهى النفط الأمريكي تعاملات الأسبوع الحالي بنسبة 4% ليصل إلى أقل مستوى له خلال عام.

يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية نشرتها وزارة التجارة اليوم تراجع مخزون مستودعات الجملة بأكثر من المتوقع خلال أبريل الماضي.

وذكرت وزارة التجارة أن المخزون انخفض بنسبة 5ر0% بعد ارتفاع بنسبة 1ر0% خلال الشهر السابق وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المخزون بنسبة 3ر0%.