السبت 18 مايو 2024

بالفيديو والصور.. البرتغال تدك حصون لاتفيا بثلاثية في تصفيات المونديال

9-6-2017 | 23:07

حسم المنتخب البرتغالي نتيجة مباراته أمام لاتفيا في إطار الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا 2018.

وحقق المنتخب البرتغالي فوزا بثلاثية نظيفة علي نظيره اللاتفي خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الجمعة على كونتو ستاديونس.

وشهد اللقاء غياب المدافع الأبرز في تشكيلة المنتخب البرتغالي وريال مدريد "بيبي"، بسبب الإصابة.

وبدأ المنتخب اللاتفي صاحب الأرض والجمهور محاولات لإحراز هدف التقدم، إلا أن الدفاع البرتغالي ظهر قويا في أولى التمريرات التي جاءت في الدقيقة التاسعة من أحداث الشوط الأول، والتي جاءت من تمريره بينية لداخل منطقة الجزاء عن طريق فاليري سابال لكن الدفاع البرتغالي نجح في التصدي للها وتحويلها إلى ركنية.

واستمر الضغط اللاتفي عن طريق جافجينس كازاكوكس، الذي أرسل كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن شتتها الدفاع ومرت دون خطورة.

فيما بدأ المنتخب البرتغالي في الاستحواذ على مجريات الأمور خلال أحداث الشوط الأول منذ الدقيقة 18، وشكلت هجماته خطورة على مرمي منافسه اللاتفي إلا أن رغبة البرتغاليين في التقدم إضاعة منهم العديد من الفرص.

وحملت الدقيقة 25 هجمة خطيرة لصالح المنتخب لاتفيا، بعد احتساب ركلة ركنية نفذها جافجينس كازاكوكس عرضية قوية لداخل منطقة الجزاء لكن الدفاع البرتغالي نجح في التدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة بنجاح.

وشهدت الدقيقة 41 تقدم البرتغاليين عن طريق قائدهم ونجمهم صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو، والذي فشل في استغلال أكثر من تسديدة، قبل أن تسجيل كرة مشتت من منطقة الجزاء معلنا تسجيل الهدف الاول .

 

ويستمر البرتغاليين في محاولات إضافية لإحراز الهدف الثاني، إلا أن الحكم يطلق الصافرة معلنا نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبي المنتخب اللاتفي تعديل النتيجة ، ولكن قوة الدفاع البرتغالي منعت الوصول الكرة لشباك.

ونجح كريستيانو رونالدو في إضافة الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 62 من أحداث المباراة، بعد استغلاله خروج خاطئ من الحارس اللاتفي لتشتيت الكرة العرضية، إلا أن صاروخ ماديرا نجح في تسجيلها في المرمي الخالي ليضيف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

واختتم أندريه سيلفا مهاجم المنتخب البرتغالي الثلاثية، بعد تسجيله الهدف الثالث والأخير لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 64، وبذلك بعد تمريرة سحرية من كريستيانو رونالدو ليواجه سيلفا المرمي منفردا، معلنا عن الهدف الثالث.

وحاول المنتخب اللاتفي تعديل النتيجة مستخدما الخشونة في اللاعب، إلا أن المنتخب البرتغالي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال الدقائق المتبقية من اللقاء.

وبتلك النتيجة رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى النقطة 15 محتلا وصافة المجموعة الثانية متخلفا عن المتصدر منتخب سويسرا برصيد ثلاث نقاط، فيما توقف رصيد منتخب لاتفيا عند النقطة الثالثة محتلا مؤخرة المجموعة.

    الاكثر قراءة