الخميس 23 مايو 2024

وزيرة البيئة الألمانية تروج لحماية المناخ في كاليفورنيا

10-6-2017 | 13:03

تعتزم الحكومة الألمانية وولاية كاليفورنيا الأمريكية تعزيز التعاون بينهما في حماية المناخ حسبما ذكرت ديرشبيجل الألمانية.


وعقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خروج بلاده من اتفاقية باريس الدولية لحماية المناخ، اعتبرت وزيرة البيئة الألمانية باربارا هيندريكس حرص الكثير من الولايات الأمريكية والمدن والشركات على مواصلة سياسة حماية المناخ "إشارة مهمة".


وقالت هيندريكس- خلال مؤتمر صحفي مع حاكم كاليفورنيا جيري براون في سان فرانسيسكو: "لكننا مستمرون في مد أيدينا للإدارة الأمريكية للعودة إلى مجتمع المناخ العالمي.


وذكرت الوزيرة أن الرئيس ترامب لن يبقى في السلطة أكثر من ثمانية أعوام، وأضافت مازحة: "هذه الفترة سيتجاوزها المناخ العالمي".


ومن جانبه، قال براون المنتمي إلى الحزب الديمقراطي إن ترامب المنتمي للحزب الجمهوري سلط برفضه لاتفاقية باريس لحماية المناخ الضوء بصورة أكبر، على ضرورة التطبيق المشترك والحازم لأهداف المناخ.


تجدر الإشارة إلى أن كاليفورنيا تعتبر سادس أكبر اقتصاد في العالم ورائدة في حماية المناخ. وتعتزم الولاية التي يقطنها نحو 40 مليون نسمة تعزيز اهتمامها بالسياسة الدولية لحماية المناخ.


يذكر أن كاليفورنيا أقرت عام 2016 قانونا يتضمن أشد اللوائح صرامة على مستوى الولايات المتحدة للحد من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري. وتهدف الولاية إلى خفض هذه الانبعاثات بحلول عام 2030 بنسبة 40% على الأقل مقارنة بعام 1990.