الجمعة 21 يونيو 2024

رئيس هيئة تنشيط السياحة يبدأ زيارته لمدينة أستانا

10-6-2017 | 14:08

بدأ هشام الدميري، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، اليوم، زيارته إلى مدينة أستانا عاصمة كازاخستان بلقاءات رسمية ومهنية مكثفة، وذلك في إطار فعاليات مشاركة مصر في معرض أكسبو أستانا 2017 .

وعقد الدميري - على هامش مشاركة مصر في فعاليات المعرض - لقاءً مع "Talgat Lastayev "رئيس هيئة الطيران المدني الكازاخي بمشاركة السفير المصري بدولة كازاخستان هيثم صلاح، حيث بدأ اللقاء بتهنئة رئيس الهيئة للجانب الكازاخي على استضافه معرض "أكسبو" كفرصة جيدة لعرض المنتجات الكازاخية في مختلف المجالات، كما أكد خلال اللقاء على سعي الجانب المصري لتوطيد العلاقات مع الجانب الكازاخي في كافة مجالات التعاون، خاصة السياحي.

وأشار رئيس الهيئة إلى طلب منظمي الرحلات بكازاخستان زيادة عدد الرحلات بين البلدين من خلال الطيران منخفض التكلفة أو الطيران المنتظم، إلى جانب الطيران العارض.

وقال: إنه سينقل هذا الطلب إلى الجانب المصري، فالأمر يتطلب الدعم اللوجستي من هيئة الطيران المدني الكازاخي ونظيرتها بمصر.

من ناحيته، أكد رئيس هيئة الطيران المدني الكازاخي استعداده لتقديم المساعدة اللازمة في ذلك الشأن، مشيراً إلى الاتفاقية المفعلة مع الجانب المصري والتي تنص على إمكانية تسيير رحلات إلى مدينتى أستانا وألماتي وإلى أي مدينة مصرية.

كما قام الدميري بعقد اجتماعات موسعة بمشاركة السفير المصري مع عدد من منظمي الرحلات العاملين بالسوق بكازاخستان.

وخلال اللقاءات لفت الدميري إلى أهمية السوق الكازاخية حيث وصل عدد السائحين إلى 23000 سائح كازاخي إلى مختلف المزارات السياحية المصرية في عام 2015، مع وجود زيادة ملحوظة بداية من الربع الأخير لعام 2016، وصلت الى حوالي 11 الف سائح خلال الثلث الأول من عام 2017، وهو ما يعكس إيجابية المؤشرات والأرقام المحققة والتي تؤكد على زيادة الطلب والرغبة في الاستمتاع بالمنتج السياحي المصري لدى المواطن الكازاخي.

كما طلب بعض منظمى الرحلات دراسة زيادة دعم برنامج الطيران العارض "الشارتر"، وربط حجم الدعم بطول عدد ساعات الطيران، وذلك لطول عدد ساعات الطيران من دولة كازاخستان إلى مصر (والتى تصل الى7- 8 ساعات) مقارنة بساعات الطيران من بعض الدول مثل أوكرانيا إلى مصر (4 ساعات ).

وفي نهاية اللقاء شدد الدميري على أهمية التعاون المشترك، والعمل سوياً مع منظمي الرحلات من دولة كازاخستان لدفع الحركة السياحية من السوق الكازاخية إلى مصر، وأن الهيئة على استعداد لدعم أي نشاط ترويجي أو دعائي يرغب منظم الرحلات في تنفيذه، خاصة دعوة المشاهير على مختلف المستويات ( الفنية – الثقافية – الرياضية ) لزيارة المقصد السياحي المصري لما لها من أثر كبير في الترويج والدعاية لكثرة عدد المتابعين لهؤلاء المشاهير.

 

    الاكثر قراءة