الأحد 22 سبتمبر 2024

«النبراوي»: دعم أهالي سيناء وزيارتهم واجب وطني على الجميع

10-6-2017 | 16:09

توجه وفد من نقابة المهندسين المصرية، بزيارة إلى نقابة المهندسين الفرعية بشمال سيناء، برئاسة المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، لحضور حفل الإفطار الجماعي مع مهندسي شمال سيناء.

وضم الوفد المهندس محمد خضر الأمين العام، والمهندس عبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد، والمهندسة سمر شلبي رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى وبعض أعضاء مجالس النقابات الفرعية، كان في استقبال الوفد المهندس أمين جودة رئيس نقابة شمال سيناء.

وقال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين إن الزيارة ليست لأسباب مهنية فقط لكن هدفها وطني في المقام الأول وشدد على أن زيارة شمال سيناء ودعم أهلها واجب وطني على كل القوى الوطنية وهو دور أساسي.

وأضاف أن النقابة لها شعارات وطنية محددة وتقوم بدورها الوطني والاستشاري للدولة على أكمل وجه وتشارك بكل قوة في كافة القضايا القومية دون انتظار لاستدعائها.

من جانبه قام المهندس أمين جودة رئيس النقابة الفرعية بالعريش بتوجيه التحية لأعضاء الوفد على اتسامهم بالروح الوطنية والفدائية وعدم اهتمامهم بما يثار في وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة، متمنيًا من الحضور القيام بدور "الإعلام البديل" ونقل الواقع حيث الأمن والأمان تحت لواء القوات المسلحة الباسلة.

عقب نقيب مهندسين على كلمة رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالعريش بأن النقابة العامة ستقوم بعد عيد الفطر مباشرة بالإعلان عن رحلات مدعمة من النقابة لزيارة العريش في إطار رسالتها الوطنية.

فيما قال المهندس محمد خضر أن الزيارة أتاحت لنا مقابلة أهلنا في العريش ولن يستطيع أحد أن يمنعنا من اللقاء بزملاءنا لدعمهم ومساندتهم، مؤكدًا أن سيناء تحتاج للدعم من خلال تغيير نظرة الإعلام المغلوطة وتخويف المصريين من زيارة جزء غالي من أرض الوطن مختتمًا كلمته بأن سيناء ستظل واحة للأمن والأمان.

في السياق نفسه وصف المهندس عبد الكريم آدم الدور الذي تقوم به أهالي شمال سيناء بالوطني والذي ينبع من انتمائهم الشديد لوطنهم. وأنهم نموذج مشرف للوطنية المصرية واعدًا الحضور بأن الوفد سيقوم بدور الإعلام البديل في نقل الصورة حقيقة وطمأنة المصريين على أهلهم في شمال سيناء.

ومن جانبها أعربت المهندسة سمر شلبي رئيس النقابة الفرعية بالأسكندرية عن سعادتها بتواجدها بين أهلها بالعريش واصفة هذا الجزء من الوطن بالغالي تشبعت رماله من دماء شهداء الوطن للحفاظ عليه ضد الإرهاب والتخريب، كما حيت أهالي سيناء على صمودهم.

وحضر اللقاء عبد الحميد لاشين نقيب الزراعيين، والدكتور إسلام سلاب نقيب التمريض، وأحمد سلاب نقيب الاجتماعيين بالمحافظة.