الجمعة 27 سبتمبر 2024

ثقافتك .. تمنع معاكستك

10-6-2017 | 16:42

كتبت : مروة لطفى

يا لكِ من امرأة ذكية أيتها الجارية ،... حافظت على نفسك واستخدمت الحكمة و العظة في زجر من أراد المساس بعرضك بعيداً عن الفضائح التي قد تضعك و زوجكِ في حرج .. فترى ماذا لو وجدت إحدى زوجات اليوم نفسها في موقف مشابه ؟!

تقول د. حنان رشدي خبيرة العلاقات الأسرية: يعتمد رد فعل المرأة تجاه من يغازلها على ثقافتها ودرجة ثقتها في نفسها .. فكلما كانت الزوجة مثقفة أبدعت في ردع أي شخص يقترب منها دون صدام .. و إذا كانت تتمتع بدرجة عالية من الثقة في الذات اعتبرت الموقف كأن لم يكن ومن ثم لا تهتم بسرده لزوجها حتى لا تعطي الاهتمام لمن لا يستحق .. على عكس المرأة غير المثقفة أو تلك التي تعاني فقدان الثقة في النفس حيث تستغل هذا الموقف كي تظهر لزوجها مقدار إعجاب المحيطن بها عله يشعر بقيمتها !.. و للأسف يؤدي ذلك التصرف لإثارة زوجها و غرس بذور الشك في علاقتهما.

جدير بالذكر أن لا يوجد رجل في زمننا هذا يتجرأ على التغزل فى امرأة إلا لو لمح نظرة في عينها تكشف عن حاجتها لذلك.. و تضيف د. حنان: إن أواصر الثقة بن الزوجن تغرس في أول سنة زواج لذا دائماً ما ننصح حديثي الزواج بتجنب إشعال نيران الشك بينهما و لتكن حكاية الجارية السابق ذكرها دليلا إرشاديا لأي زوجة تتعرض لموقف مشابه.