الجمعة 17 مايو 2024

قابيل وسلطان يسلمان وحدات مجمع الصناعات البلاستيكية للمستثمرين

10-6-2017 | 17:45

سلم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم، وحدات مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم، بعد الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية داخل المجمع في وقت قياسي.

وقال قابيل: "إن مجمع الصناعات البلاستيكية يعد أحد وسائل الحكومة لتوطين صناعة البلاستيك،" مشيرًا إلى أن المجمع يقام على مساحة ٢٥ فدانا، مؤكداً أنه تم الانتهاء من أعمال التأهيل وطرح المجمع بنظام حق الانتفاع لمدة ٣٠ عاماً ودراسة الملفات والتخصيص للشباب وصغار المستثمرين خلال فترة لم تتجاوز ٨ شهور فقط. وأكد أن إقامة أول مجمع متكامل للصناعات البلاستيكية بأسس علمية حديثة يعد إنجازاً كبيراً ونقلة نوعية على طريق تشجيع القطاع الخاص الصناعي والذي تمثل فيه الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر الشريحة الأعظم، لافتا الي أن المجمع يقدم نموذجاً عصرياً متكاملاً لإستراتيجية تأهيل وإدارة وتسويق وتنمية المجمعات الصناعية وجلب التكنولوجيا العالمية الحديثة لانتاج منتجات فائقة الجودة قادرة على المنافسة في السوقين المحلي والعالمي.

وأعلن الوزير، إعفاء حائزى الوحدات داخل مجمع البلاستيك من سداد الإيجار عن أول ٣ أشهر وسداد الـ٣ أشهر الثانية على عام، وذلك لحين انهائهم الإجراءات المستندية المتعلقة بإدخال عدادات المياه والكهرباء والحصول على بطاقة ضريبية وغيرها من الإجراءات كنوع من المساندة لصغار المستثمرين.