الإثنين 17 يونيو 2024

3 أسباب تمنح «الفراعنة» نتيجة إيجابية أمام تونس الليلة

11-6-2017 | 11:48

تنطلق بعد ساعات قليلة مباراة مصر وتونس؛ في افتتاح مشوارهما بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية. 

 

ويستضيف منتخب تونس، المنتخب المصري في الـ 12 منتصف الليل على الملعب الأوليمبي برادس، في إطار الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون 2019 .

وستكون الفرصة مواتية أمام “الفراعنة” لتحقيق نتيجة إيجابية نظرا لعدة اسباب أهمها:

 

 1- غيابات مؤثرة بصفوف “نسور قرطاج” 

 وتشهد قائمة “نسور قرطاج” غياب أكثر من لاعب مؤثر يأتي في مقدمتهم، أحمد العكايشي مهاجم اتحاد جدة السعودي، والمنتخب التونسي الأساسي، والذي خضع لعملية جراحية مؤخرا في القدم، بجانب السداسي أيمن المثلوثي، وأيمن عبد النور، ومحمد علي اليعقوبي، ووهبي الخزري، وأسامة الحدادي ولاري العزوني؛ بسبب الإصابة، فيما استبعد نبيل معلول، المدير الفني لمنتخب تونس، الثنائي حمزة الأحمر وصابر خليفة لأسباب فنية. 

وكان عبد النور والمثلوثي شاركا في آخر مواجهات الفريقين، في مباراة ودية أقيمت باستاد القاهرة، استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية النسخة الماضية في الجابون.

 

2- المهمة الأولى لنبيل معلول 

تولى نبيل معلول القيادة الفنية لمنتخب “نسور قرطاج” مؤخرا؛ وذلك بعد النتائج السلبية التي حققها  البولندي هنري كاسبرزاك مع منتخب تونس. 

وفشل كاسبرزاك في قيادة منتخب تونس للأدوار النهائية في البطولة الأفريقية الماضية، بعد هسارته في مباراة دور ثمن النهائي أمام بوركينا فاسو الحصان الأسود للبطولة آنذاك، ليتم الإطاحة بكاسبرزاك ويحل معلول بديلا له في أبريل الماضي. 

وسيحاول معلول استخدام عامل الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وصدارة المجموعة بعد تعادل النيجر وسوازيلاند خلال اللقاء الذي جمع بينهما أمس .

 

3- منتخب مصر مكتمل الصفوف باستثناء تريزيجيه 

على الجانب الآخر، يواجه منتخب مصر، منتخب تونس مكتمل الصفوف وفي أتم استعداد، قبل ساعات من انطلاق المباراة، فيما عدا غياب محمود حسن “تريزيجيه” عن التشكيلة الأساسية بسبب الإصابة .

 واستبعد  الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب “الفراعنة”، محمود “تريزيجيه” قبل يوم من السفر إلى تونس بسبب جرح قطعي في القدم استدعى “خياطة 4 غرز” .. ورفض كوبر ضم بديلا لتريزيجيه، لاقتناعه باكتمال صفوف المنتخب.

وضمت قائمة الفراعنة العديد من الأسماء التي قد يعتمد عليها كوبر مثل “رمضان صبحي، محمود “كهربا”، عمر جابر، حسام عاشور، أحمد الشيخ”.