السبت 18 مايو 2024

مفوضية اللاجئين تعرب عن قلقها إزاء الوفيات الجديدة بالبحر المتوسط

11-6-2017 | 21:26

أعربت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء التقارير الأخيرة عن حدوث وفيات جديدة في البحر المتوسط في نهاية الأسبوع الماضي.


وقال مدير مكتب أوروبا بالمفوضية فينسنت كوشيتيل - في بيان صدر في جنيف اليوم الأحد - إن حرس السواحل الإيطالية أفادوا بأنه تم انتشال 8 جثث حتى الآن، ويخشى أن يكون 52 شخصا على الأقل مفقودين من حادثين كان بهما عدد كبير من الأشخاص على متن قوارب قبالة الساحل الليبي أول أمس السبت.


وأضاف أنه تم إنقاذ أكثر من 2500 شخص في أكثر من 12 عملية بحث وإنقاذ منسقة من قبل حرس السواحل الإيطالية يومي السبت والأحد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ينزل هؤلاء الأشخاص في الموانئ الإيطالية خلال الأيام المقبلة، ومن المهم أن يتم - وعلى وجه الاستعجال - تطوير تقاسم المسئولية بشكل أوسع نطاقا، حيث لا يمكن أن يكون الحل فقط في إيطاليا.


وأعربت المنظمة الدولية عن الحزن العميق بسبب تزايد عدد القتلى من ضحايا الموت في البحر المتوسط، اويقدر أن أكثر من 1770 شخصا لقوا مصرعهم أو فُقدوا في محاولة عبور البحر المتوسط خلال العام الجاري، منوهة بأن تلك ليست سوى بداية موسم الإبحار الصيفي، مرجحة أن يكون أكثر من ذلك لقوا مصرعهم في الصحراء قبل الوصول إلى ليبيا التي ينطلقون منها في رحلات عبور البحر المتوسط.

 

    الاكثر قراءة