الجمعة 24 مايو 2024

من عجائب الطبيعة.. بحيرة الهلال في صحراء الصين (فيديو)

من عجائب الطبيعة.. بحيرة الهلال في صحراء الصين (فيديو)

الهلال لايت 22-11-2021 | 22:44

مى كامل

تعتبر بحيرة الهلال من أشهر عجائب الطبيعة في صحراء غوبي حيث تقع على بعد حوالي 6 كيلومترات من جنوب مدينة دونهوانغ في شمال غرب الصين ووسط الصحراء الصينية وهي تشبه بشكلها شكل نصف القمر أو الهلال والتي تحتفظ بجمالها الرائع منذ أكثر من 2000 عام.

وعلى حسب ما نشره موقع "بيوتيفل شاينا" فقد نشر مقطع فيديو قصير، يظهر فيه صور رائعة للبحيرة من أعلى لتظهر وكأنها هلال في السماء، حيث إن الصحراء بيضاء بشكل يشبه السحب.

وتعتبر تلك البحيرة من البحيرات المعرضة لخطر الاختفاء تحت الرمال والتقلص بسرعة نتيجة لزيادة التصحر في المنطقة، لكن في عام 2006 تدخلت الحكومة الصينية و قامت بالحفاظ عليها و تعبئتها بشكل مستمر بالمياه.

وتستقبل بحيرة الهلال من 10 إلى 20 ألف زائر كل يوم، وتغطي مساحة 31.2 ألف كيلومتر مربع، ومعروفة بالمشاهد العجيب ويجسد التمازج بين الرمال والبحيرة، حيث تحيط بها الرمال من حولها ويشبه شكل البحيرة نصف القمر، وتعد واحدة من أجمل خمسة صحاري في الصين.

وسميت Yueyaquan فى عهد أسرة تشينغ،وفي وسط الكثبان الرملية المرتفعة تقع واحدة من البحيرات الأكثر غموضا في العالم، عندما ننظر إليها نجد أنها تشبه شكل الهلال، لذلك سميت ببحيرة الهلال، ولازالت البحيرة تحتفظ بجمالها الطبيعي منذ آلاف السنين.

يقع جبل مينغ شا، ويعني ذلك الرمال المتغنية، في منطقة دونهوانغ شمال غربي الصين، وترجع تسميته بهذا الاسم إلى صوت الريح الذي تصدره الكثبان الرملية عندما يمشي عليها السياح.

وقد تكونت بحيرة الهلال ولم تجف بفضل تضاريسها، حيث توفر المياه الجوفية المتواجدة في المنطقة المرتفعة التي تحيط بالبحيرة مصدرا مستمرا للمياه، حتى عندما يزيد معدل تبخر المياه السنوي على معدل هطول الأمطار بـ60 ضعف، بينما يمنعها التدفق الهوائي الذي تشكل بين الكثبان بفعل ابتلاع الرمال المتحركة.