الجمعة 27 سبتمبر 2024

هاني شاكر: المداخلة مع ساويرس لم تكن بالمستوى المتوقع

هاني شاكر

فن22-11-2021 | 22:59

رضوى سمير

رد  نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، على رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد مداخلتهما مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، مع عمرو أديب، بعد دعمه لمطربي المهرجانات.

وقال هاني شاكر في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج " الورقة والقلم "، المذاع عبر قناة " TeN TV"، عن مكالمة نجيب ساويرس:" كل المداخلة لم تكن بالمستوى اللي أنا متوقعه، ويكفي رد الناس عليه، وفعلًا كان استفتاءً شعبيًا بينه وبين الصحفي اللي عمل مداخلة وراه".

وتابع  قائلًا: "هذا الكشف موجود منذ أكثر من شهرين فيهم اللي دخل اختبارات ورسب وفيهم اللي موقوف من النقابة بسبب أفعال فاضحة يعاقب عليها القانون الموضوع مش جديد، قد يكون العدد الكبير تسبب في لفت الأنظار، لكنهم ليسوا لهم علاقة بالنقابة وبالتالي ليس من حقهم ممارسة الغناء.. اللي عاوز يغني أهلا وسهلا والأساتذة الممتهنين يشوف اللي عنده الموهبة، إحنا مش ضد لون ولا أسماء ولا طبقة معينة فنية خالص إحنا عاوزين المسألة تاخد شكل قانوني ده من حق النقابة إننا نخاف على أعضائنا ونخاف على قوانينا وده قانون مجلس الشعب أعطاه للنقابات الفنية، من حقنا نشوف مين بيخرج عن العادات من حقك تعاقبه وتوقفه وتنبهه ولا يجوز لأحد فرض سيطرته".

وجدير بالذكر أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قرارًا بإيقاف 19 من مطربي المهرجانات عن الغناء إلى حين تصحيح أوضاعهم، ومن أبرزهم حسن شاكوش وحمو بيكا، كما أصدرت قرارًا تاليًا بإيقاف الفنان الحسن مصطفى أحمد الشهير بحسن أبو الروس عن الغناء، وذلك من خلال لجنة العمل التى يرأسها منصور هندي، وذلك بسبب عدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بنقابة الموسيقيين.

أوقفت الموسقيين كل من: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا الشهير بـ مسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطا، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا، وكذلك عنبة، وأخيراً الفنان حسن أبو الروس.