الخميس 2 مايو 2024

مسلسل " جهنم " الكوري يحتل القائمة العالمية لـ«نتفليكس»

مسلسل جهنم الكورى يتصدر قائمة نتفليكس

الهلال لايت 23-11-2021 | 12:06

مى كامل

احتل المسلسل الكوري الجنوبي الذي يحمل عنوان "جهنم" قائمة التصنيف العالمي في منصة نتفليكس العالمية حيث حصل على المركز الأول.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فإنه وفقًا لما ذكره موقع " فليكسباترول" المخصص بترتيب خدمات المحتويات على الإنترنت، فقد صعد مسلسل " جهنم " إلى صدارة القائمة في مجال البرامج التلفزيونية حسب النتائج الواردة حتى يوم أمس.

وصعد مسلسل " جهنم " إلى المركز الأول بعد يوم واحد من طرحه فقط حيث إنه قد تم طرحه على منصة نت فيليكس يوم 19 من الشهر الجاري، ثم تراجع إلى المركز الثاني خلف مسلسل كرتوني أمريكي يحمل عنوان " أكاين "، غير أنه استعاد المركز الأول في إحصاء يوم 22 من الشهر الجاري.

وحسب الإحصاء فقد تقلد مسلسل " جهنم " المركز الأول في 35 دولة على رأسها كوريا الجنوبية واليابان والبرازيل وفرنسا والهند، والمركز الثاني في تشيلي واليونان وبيرو، والمركز الثالث في الولايات المتحدة وكندا.

ولا يزال مسلسل " لعبة الحبار " الكوري الجنوبي الذي حقق نجاحا عالميا في مجموعة المقدمة في المركز الرابع، وجاء المسلسل الكوري الآخر" موطن تشا تشا تشا " في المركز التاسع.

ويجدد موقع فليكسباترول المراكز اعتمادا على نسبة المشاهدة خلال 24 ساعة حسب المنصة.

والمسلسل مستوحي  من رواية ويبتونز ، فإذا كنت من محبي الأعمال التي تثير العقل وتطرح قضايا ذات صلة بالأديان، فسوف تحب مشاهدة مسلسل Hellbound فالفكرة الأساسية للعمل تدور حول التنبؤ بموعد وفاة الأشخاص وإرسالهم للجحيم بسبب أفعالهم ولكن لا يقف الأمر عند هذا الحد فتتوالى الأحداث ونكتشف كيف يتعامل البشر بعد استقبال النبوءة وكيف يخشى الناس انكشاف آثامهم.

كذلك يطرح العمل سؤال هل الإنسان مخير أم مصير من خلال بعض الشخصيات أهمهم الرئيس الأول لطائفة "الحقيقة الجديدة" والذي يتلقى نبوءة وفاته بعد 20 عام ويعلم أنه سيتم ارساله للجحيم لنتساءل هل سيرسل للجحيم بسبب ما اقترفه من آثام أم بسبب ما سيقترفه منها؟

أما إن كنت من محبي الأعمال الخيالية فسوف تجد ضالتك أيضًا في هذا المسلسل، ففكرة العمل لا يمكن تحقيقها في الواقع سواءً كانت تلقي نبوءة بموعد الوفاة أو ظهور "ملائكة الجحيم" لقتل الأشخاص في الموعد المحدد.

Dr.Randa
Dr.Radwa