الإثنين 3 يونيو 2024

الشرطة البريطانية تحذر من ركوب الـ "سكوتر" لهذا السبب

تحذير من ركوب السكوتر

الهلال لايت 23-11-2021 | 14:14

مى كامل

يبدو أن المزيد والمزيد من الأشخاص يستخدمون الدراجات البخارية الإلكترونية أو السكوتر للتنقل بها في الأماكن العامة.

وعلى حسب ما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية أن الشرطة البريطانية أصدرت تحذيرا للركاب بعد تصاعد الاستخدام "الخطير وغير القانوني" للدراجات البخارية الإلكترونية.

لا يمكن استخدام الدراجات البخارية الإلكترونية إلا في المناطق المشاركة في مناطق التجربة الحكومية، تشمل تلك المناطق المدن والمقاطعات التي تستضيف تجارب كامبريدج وكينت ونورويتش ويورك ونيوكاسل، وأثناء إجراء الحكومة الاختبارات، لم تتغير قواعد استخدام السكوتر الإلكتروني الخاص.

لا يزال استخدام السكوتر الإلكتروني المملوك للقطاع الخاص مخالفًا للقانون، لا يمكن ركوب الدراجات البخارية الإلكترونية بشكل قانوني إلا على أرض خاصة بإذن من مالك الأرض، أو على الطرق العامة وممرات الدراجات حيث توجد تجربة إيجار معتمدة من الحكومة.

يتم التعرف على المركبات الكهربائية على أنها ناقلات تعمل بالطاقة وتقع ضمن التعريف القانوني للمركبة بموجب قانون المرور على الطرق لعام 1998، ونتيجة لذلك، قد تجد نفسك ترتكب جريمة إذا ركبت بشكل غير قانوني في الأماكن العامة.

وقد أصدرت شرطة مانشستر الكبرى، تذكيرًا بشأن الجوانب القانونية للدراجات البخارية الإلكترونية بعد ضبط 148 من المركبات خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

قال كبير المفتشين داني بيرن من فريق النقل الآمن في GMP: "يجب أن يكون الجميع على دراية بالقواعد، وأن يعرفوا أين يمكن ركوب الدراجات البخارية الإلكترونية، أو قد تجد نفسك أو أطفالك يرتكبون جريمة بموجب قانون المرور على الطرق لعام 1988، أو في حالة الركوب على الرصيف، قانون الطرق السريعة لعام 1835.

والأهم من ذلك، أود أن يفكر أي شخص مرتين قبل التفكير في شراء سكوتر إلكتروني لأحد أفراد أسرته، "ما يمكن اعتباره هدية عظيمة لعيد الميلاد، يمكن أن يشكل مخاطر جسيمة للأطفال ومن حولهم، فهناك خطر كبير من التورط في حادث خطير، والذي يمكن أن يكون له عواقب وخيمة، ففي الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، على الصعيد الوطني، كان هناك تسعة وفيات وإصابات أخرى باستخدام الدراجات البخارية الإلكترونية".

لتتمكن من ركوب سكوتر إلكتروني، يجب أن تحمل استحقاق فئة Q في رخصة قيادتك، يتضمن هذا ترخيص المملكة المتحدة الكامل أو المؤقت للفئات AM أو A أو B استحقاق الفئة Q.

يجب أن يكون لدى الدراجات البخارية الإلكترونية أيضًا تأمين على السيارة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يشاركون في التجربة، لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر حيث سيتم توفيره من قبل مشغل تأجير السكوتر الإلكتروني.

يعد استخدام السكوتر الإلكتروني المملوك للقطاع الخاص في الأماكن العامة في هذا الوقت مخالفًا للقانون، وبالتالي قد يتم تغريمك إذا شوهدت تستخدم واحدة.

إذا تم القبض عليك باستخدام سكوتر إلكتروني على طريق عام أو رصيف أو أي مكان محظور آخر، فأنت ترتكب جريمة جنائية ويمكن مقاضاتك، وقد يكون آباء الأطفال الذين يستخدمون الدراجات البخارية الإلكترونية مسؤولين عن أي غرامات يتم تكبدها من جراء الركوب بشكل غير قانوني.

يمكنك أيضًا مواجهة نقاط عقوبة على رخصتك وقد يتم الاستيلاء على السكوتر الإلكتروني الخاص بك، ويمكن استخدام الدراجات البخارية الإلكترونية التجريبية على أي طريق باستثناء الطرق السريعة وأيضًا في ممرات الدراجات، ولكن يجب عدم ركوبها على الأرصفة.