الخميس 9 مايو 2024

أسرع طائرة كهربائية في العالم من إنتاج "رولز رويس" (فيديو)

روح الابتكار الطائرة الأسرع في العالم

الهلال لايت 23-11-2021 | 15:01

مى كامل

رولز رويس، الشركة الأكثر شهرة بسياراتها الفاخرة، أصبحت مؤخرا لديها أيضًا طائرة كهربائية، وفي الآونة الأخيرة، استغرقت تلك الطائرة التي أطلق عليها اسم روح الابتكار في الدوران، محطمة رقمين قياسيين عالميين.

وعلى حسب ما نشره موقع "إن إس إي" آسيا فإنه وفقًا لشركة رولز رويس، فقد سجلت طائرة روح الابتكار العديد من الأرقام القياسية العالمية في الرحلة التي قامت بها في يوم 16 من شهر نوفمبر الجاري.

حيث حققت سرعة قصوى تبلغ 555.9 كم / ساعة أي ما يعادل حوالي 345.4 ميلاً في الساعة، وذلك على مسافة 3 كيلومترات، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف السرعة القياسية السابقة البالغة 213.04 كم / ساعة أي ما يعادل حوالي 132 ميلاً في الساعة.

كما حققت سرعة 532.1 كم / ساعة أي ما يعادل حوالي 330 ميلاً في الساعة، أكثر من 15 كيلومترًا، وهي الأولى من نوعها في العالم، وكسرت أسرع وقت للارتفاع إلى 3000 متر في 60 ثانية بزمن بلغ 202 ثانية، وهذا كما تدعي شركة رولز رويس.

كما تقول الشركة إنها قدمت بياناتها إلى Fédération Aéronautique Internationale ، وتأمل في أن تصبح مدونة في السجلات رسمية.

وفي مرحلة سابقة ما، كانت قد حققت طائرة روح الابتكار سرعة قصوى أيضا تبلغ 623 كم / ساعة أي ما يعادل حوالي 387.4 ميلاً في الساعة.

وتقول رولز رويس  إن هذا ربما يجعل الطائرة أسرع مركبة كهربائية بالكامل في العالم، سواء كانت في الجو أو البحر أو الأرض.

وقتل مدير عمليات الطيران في رولز رويس وطيار الاختبار "فيل أوديل" : "إن التحليق بـ "روح الابتكار" بهذه السرعات المذهلة والاعتقاد بأننا حطمنا الرقم القياسي العالمي للرحلة الكهربائية بالكامل هو مناسبة بالغة الأهمية، هذا هو أبرز ما في مسيرتي وهو إنجاز رائع للفريق بأكمله".

تستخدم روح الابتكار مجموعة نقل الحركة الكهربائية بقدرة 400 كيلو وات ، بالإضافة إلى "حزمة بطارية الدفع الأكثر كثافة للطاقة التي تم تجميعها على الإطلاق في الفضاء ،" كما تقول رولز رويس، لبناء الطائرة، دخلت رولز رويس في شراكة مع أخصائي تخزين طاقة الطيران Electroflight ، بالإضافة إلى مورد مجموعة نقل الحركة YASA.

Egypt Air