الإثنين 13 مايو 2024

سلطنة عمان تؤكد التزامها بالحفاظ على علاقات التعاون مع ماليزيا

سلطنة عمان

عرب وعالم23-11-2021 | 15:13

دار الهلال

أكدت سلطنة عمان التزامها بالحفاظ على علاقات الصداقة مع ماليزيا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في يناير عام 1982.

وقال السفير العماني لدى ماليزيا الشيخ العباس بن إبراهيم حامد الحارثي - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ وفقا لوكالة الأنباء الماليزية - إن هذا الالتزام دليل على السياسة الخارجية والدبلوماسية الفعالة لعمان بقيادة السلطان هيثم بن طارق .

وأوضح أن سياسة عمان الخارجية تقوم على أساس التعايش السلمي بين جميع الشعوب، وعلاقات الجوار، فضلا عن التفاهم المتبادل للسيادة الوطنية والسلامة الدولية، مضيفا أن هذه السياسة ساعدت على بناء جسور الصداقة التي تفتح أفاقا لتعاون جديد وعلاقات جيدة مع مختلف الدول والتي تقوم على أساس من الاحترام المتبادل والعلاقات الودية .

وأضاف السفير العماني أن العديد من مذكرات التفاهم القائمة والنشطة وغيرها من الاتفاقيات التجارية التي في صدد التوقيع، من شأنها أن تمهد الطريق لدفع وتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم تغطي مجالات متنوعة بما في ذلك الصحة، والتعليم العالي، والعلوم، والتكنولوجيا مما يثمر التعاون المتبادل ويعزز الروابط المفيدة لكل من البلدين.

وأعرب عن شكره وتقديره لحكومة ماليزيا على مساعدتها ودعمها الدائم في تنمية التعاون المشترك بين عمان وماليزيا في مختلف الميادين، مما سيفتح بوابات جديدة للعديد من الفرص المربحة والمنتجة لمنظمي المشاريع الماليزيين والعمانيين والذي يمكن تنفيذه من خلال رحلات طيران مباشرة بين مسقط عاصمة عمان وكوالالمبور.

Dr.Radwa
Egypt Air