الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

المتهم

محافظات23-11-2021 | 19:40

دار الهلال

 تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط شخص بالدقهلية لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بالتعامل فى النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامه بالحصول على قيمة السلع والمنتجات التى تصدرها الشركة محل عمله للخارج، والتى ترد على حسابات الشركة من عملائها بالخارج بالعملة الأجنبية، وبيعها لراغبى الحصول عليها من التجار والمستوردين خارج نطاق السوق المصرفية، مقابل قيامهم بإيداع ما يعادلها بالجنيه المصرى بحسابات بنكية خاصة به قام بفتحها خصيصاً لذلك الغرض.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم المذكور وضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه… كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندي، بلغ مليون و610 الاف جنيه، تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.