الخميس 23 مايو 2024

محافظ السويس يبحث "مراجعة أعمال البناء للعقارات" و"تطوير قصر محمد علي"

محافظ السويس

محافظات23-11-2021 | 20:19

دار الهلال

بحث عبدالمجيد صقر محافظ السويس، أعمال اللجان المختصة بمراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفيذها على مستوى المحافظة.

جاء ذلك - حسبما أفاد بيان صادر عن محافظة السويس - خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم بقاعة الاجتماعات بمبنى الديوان العام بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام وإيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة وممثل للشعبة الهندسية ورؤساء الأحياء والإدارات الهندسية وجهات الولاية للأراضي بالسويس.

ووافقت اللجنة خلال الاجتماع على عدد من الملفات المقدمة على مستوى الأحياء لاستكمال الأعمال وإنهاء أعمال البناء بها بعد استيفاء كافة الأوراق المطلوبة والمعاينة اللازمة بالتنسيق مع الأحياء ولجان التفتيش.

وناشد صقر المواطنين سرعة استكمال الأوراق المطلوبة وتقديمها للجهات المعنية لتصحيح الأوضاع والانتهاء من الإجراءات القانونية.

وقرر المحافظ عمل دراسة للأراضي الفضاء التي يتم استردادها بعد إزالة كافة التعديات والإشغالات؛ لاستغلالها الاستغلال الأمثل، بجانب تشكيل لجنة لعمل دراسة للمناطق والمباني الأثرية، منها قصر محمد علي وإعداد تقرير بحالتها الإنشائية.

وأوضح محافظ السويس في هذا الإطار أنه عرض تطوير قصر محمد علي بحي السويس على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتطوير القصر الذي أنشئ منذ أكثر من 200 عام؛ ليصبح مزارا أثريا وسياحيا بجانب متحف السويس القومي والأماكن الأثرية والسياحية على أرض السويس.

كما استمع المحافظ إلى مديري الإدارات الهندسية بالأحياء عن موقف حالات استئناف أعمال البناء وإنهاء الأعمال؛ وأكد أهمية دور جامعة السويس في إنجاز الملفات بالتنسيق مع اللجان والأحياء.

وكلف المحافظ مديري الأحياء وجهات الولاية بحصر كامل لجميع الأراضي والعقارات ومراجعة كافة التراخيص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة التعديات وتسليمها لجهات الولاية، مشددا على أهمية الحفاظ على الأراضي بعد إزالة التعديات والإشغالات.