الخميس 2 مايو 2024

الأحد.. ندوة للاحتفاء بتجربة إبراهيم داود الإبداعية بمنتدى الشعر المصري

منتدى الشعر المصري

ثقافة23-11-2021 | 21:10

أبانوب أنور

يُقيم منتدى الشعر المصري ندوة للاحتفاء بتجربة الشاعر إبراهيم داود الإبداعية، ويشارك فيها الشاعر محمود قرني والناقد الدكتور محمد السيد إسماعيل، وذلك في السابعة مساء يوم الأحد المقبل بالمقر المركزي لحزب التجمع بوسط القاهرة في حضور عدد كبير من الشعراء والنقاد.

إبراهيم داود كاتب وشاعر وقاص وصحفي، ولد عام 1961 في إحدى قرى محافظة المنوفية، وتخرج في كلية التجارة بجامعة طنطا عام 1983، ثم التحق بالعمل في مجال الصحافة، فعمل في مكتب جريدة "الوطن" الكويتية بالقاهرة، وسكرتيرا لتحرير مجلة "أدب ونقد"، كما عمل محررا في مجلة "الهلال" ما بين عامي 1993 و1995، وعمل في جريدة "الأهرام" منذ عام 1998، وشغل فيها منصب مدير تحرير، كما تولى منصب رئيس تحرير مجلة "ديوان"، ويشغل منصب رئيس تحرير مجلة "إبداع" الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، منذ عام 2017.

ألف إبراهيم داود العديد من المؤلفات التي تنوعت ما بين الدواوين الشعرية، والمجموعات القصصية، ومنها: "طبعا أحباب: جولة في حدائق الصادقين"، "مطر خفيف"، "الشتاء القادم"، "يبدو أنني جئت متأخرا"، "خارج الكتابة"، "حالة مشي"، "تفاصيل وتفاصيل أخرى".

وفازت مجموعته القصصية "الجو العام"، بجائزة ساويرس فرع كبار الكتاب عام 2012، وصدر ديوانه "أنت في القاهرة" عام 2014، وقد فاز بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب، ثم صدر ديوانه الأحدث "كن شجاعا هذه المرة" عام 2020.

Dr.Randa
Dr.Radwa