الثلاثاء 14 مايو 2024

فى يوم ميلادها.. ميرفت أمين فنانة تتحدى الزمن

ميرفت أمين

فن24-11-2021 | 14:17

مديحه عاشور

الفنانة المصرية ميرفت أمين التى تجمع بين جمال الملامح وجمال الروح، منذ بدايتها وحتى اليوم ورغم مرور السنوات تحتفظ دائما بجمالها ورقتها ونجوميتها.

تحتفل الفنانة ميرفت أمين اليوم الأربعاء، 24 نوفمبر بعيد ميلادها. . . ولدت ميرفت محمد مصطفى أمين عام 1948، بمحافظة المنيا، لأب مصري وأم إنجليزية.

وقد التحقت بكلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، شاركت في عدد كبير من العروض المسرحية، على خشبة مسرح الجامعة. . . أقنعها الفنان أحمد مظهر بالعمل في السينما، ومنحها الفرصة الأولى عام 1965، من خلال فيلم "حب المراهقات" .

و منذ بدايات ميرفت أمين الفنية وقفت أمام قامات فنية كبيرة، مثل عبدالحليم حافظ في فيلم "أبي فوق الشجرة"، ورشدي أباظة وفريد الأطرش وفريد شوقي وأحمد رمزى ونورالشريف في أعمال سينمائية عديدة، قدمت العديد من الأعمال الناجحة فى السينما مثل أبناء الصمت، البحث عن فضيحة، سواق الأتوبيس، و أيام السادات، وفى التليفزيون، مثل الزوجة أول من يعلم والرجل الآخر. لُقبت ب قطة السينما، وليدى السينما المصرية.

 تزوجت 5 مرات، الأولى من المطرب السوري موفق بهجت، والثانية من عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، وتزوجت من الفنان حسين فهمي، وأثمر الزواج عن ابنتها الوحيدة "منة" ، ثم تزوجت من المنتج حسين القلا، و الزواج الخامس كان من رجل الأعمال مصطفى البليدي. . . وقد كانت الفترة الماضية تمثل فترة صعبة فى حياة ميرفت أمين، فكانت تعيش حالة من الصدمة والفراغ ،بعد وفاة الفنانة رجاء الجداوى، والفنانة دلال عبد العزيز.

حكايتى مع الزمان" هي الحكاية الخامسة من الموسم الثانى لمسلسل «إلا أنا»، ٱخر أعمال ميرفت أمين، بطولة أحمد خليل، أشرف زكى، حازم إيهاب، أحمد جمال سعيد، أحمد والى، رحاب عرفة، نوال سمير، شاهيستا سعد، رضوى جودة، هايدي رفعت، وتأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، وتدور الأحداث في إطار اجتماعى حول المشاكل الأسرية

Dr.Radwa
Egypt Air