الثلاثاء 14 مايو 2024

القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان يبحث حماية الطلاب من إدمان المخدرات

جامعة أسوان

محافظات24-11-2021 | 15:46

دار الهلال

 قال القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان، إن القيادة السياسية تهتم بالشباب وتعمل على احتوائهم بعيدا عن الأفكار الهدامة التي تدعو إلى التخريب والعمل على تعزيز مفهوم المواطنة والانتماء والحس الوطني لديهم لأنهم يمثلون قادة المستقبل في مختلف المجالات. 

جاء ذلك خلال حضوره اليوم، احتفالية تكريم وختام أنشطة الاتحادات الطلابية بجامعة أسوان للعام الجامعي 2020/2021 وذلك بحضور فتحي عبدالحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان وأحمد سليمان رئيس مجلس إدارة نادي أسوان الرياضي والدكتور، وعدد من المديرين العام العموم لادارات الجامعة وممثلو اتحادات الطلابية بمختلف الكليات. 

وأضاف عثمان - حسب بيان للجامعة اليوم- أن الجامعة تعمل على زيادة الوعي لدى الطلاب وتحفيزهم على المشاركة الإيجابية في الأنشطة الطلابية وخلق بيئة صالحلة للمنافسة الشريفة في مختلف المشاركات الرياضية والفنية والثقافية والعلمية على مدار العام الجامعي، مثمنا قيمة العمل والاجتهاد والتفاني والإخلاص في أداء الواجب المهني الذي يعلي من شأن الوطن. 

وخلال الحفل، كرم القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، عددا من أسر الطلاب الذين وافتهم المنية أثناء الدراسة.

وعلى صعيد آخر، استقبل الدكتور أيمن عثمان وفد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتور ابراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية بالصندوق.

وأوضح عثمان أنه بحث مع مسئولي الصندوق سبل التعاون في مجال حماية الطلاب في مجال مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات، مؤكدا أن زيارة وفد صندوق مكافحة الإدمان برئاسة مدير البرامج الوقائية تأتي للتعاون بين الطرفين في إطار تنفيذ سلسلة من المبادرات والندوات بشكل دوري بكليات الجامعة، من أجل رفع الوعي بمخاطر المواد المخدرة، وأيضا كيفية وأهمية المشاركة في جميع المهرجانات والمسابقات الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تنظمها الجامعة تحت شعار "أقوى من المخدرات". 

Dr.Radwa
Egypt Air