الأربعاء 3 يوليو 2024

تسجيل أول حالة وفاة لجنين بكورونا في كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية.. تسجيل أول حالة وفاة لجنين بكورونا

الهلال لايت 24-11-2021 | 18:00

مى كامل

أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء بتسجيل أول حالة وفاة لجنين، بسبب الإصابة بفيروس كورونا، كما أحد السلطات الصحية أنها تعد الحالة لوفاة جنين بهذا السبب في البلاد.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية أن امرأة كورية كانت قد تبينت من تأكيد إصابتها بكورونا قبل ولادة جنينها بأربعة أيام فقط.

وقامت المرأة بعملية الولادة في الأسبوع ال 24 من حملها، لكنها أنجبت جنينا متوفيا، وذلك وفقا لما ذكرته الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وقالت السلطات الصحية إن اختبار الكشف عن فيروس كورونا أثبت إصابة الجنين بالفيروس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن البلاد أضافت 35 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، وهو أعلى رقم منذ بداية الموجة الرابعة من الوباء في البلاد في يوليو الماضي، ليرتفع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 3,363 حالة.

واستبعدت الوكالة لاحقا وفاة الجنين من الوفيات اليومية، ليصل عدد الوفيات المتراكم إلى 3,362 حالة.

وكان قد ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق اليوم مما أثار مخاوف من زيادة مستمرة في حالات الإصابة في الوقت الذي تعمل فيه البلاد على تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي لمكافحة كورونا في إطار مخطط "التعايش مع كوفيد-19".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تجاوز فيها عدد حالات الإصابة حاجز الـ4 آلاف إصابة منذ تأكيد أول حالة إصابة بكورونا في يناير العام الماضي.

وشهد عدد حالات الإصابة زيادة قدرها 1,417 إصابة بالمقارنة مع 2,699 إصابة مسجلة في اليوم السابق، محطما الرقم القياسي السابق البالغ 3,292 إصابة في يوم 18 من الشهر الجاري.