الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. تكريم الشاعر محمود عرفات بـ«ثقافة كفر الزيات»

12-6-2017 | 13:05

نظم بيت ثقافة كفر الزيات بفرع ثقافة الغربية التابع لإقليم غرب ووسط الصعيد الثقافي احتفالية وأمسية أدبية لتكريم الشاعر الكبير محمود عرفات عن مجموعته القصصية "علي شاطئ الجبل" أدارها الشاعر الحسيني عبد العاطي رئيس نقابة اتحاد كتاب مصر بحضور لفيف من أدباء وشعراء الغربية.

ومن جانبه أثني الأديب جابر سركيس مدير عام الفرع علي كتابات الشاعر الأنيقة وإبداعاته المتميزة وأشار الدكتور أحمد علي، إلى التجربة الإبداعية، وتحدث الحسيني عن تاريخ الشاعر وأهم إبداعاته، كما قدم الناقد محمد صادق قراءة في تجربة للشاعر، وعلى التوالي قدم الشاعر أحمد منصور ملامح الرؤية النقدية إزاء التجربة الإبداعية، والقي د.عبد الوهاب كامل عميد كلية تربية سابقاً كلمة عن الشاعر مشيراً إلي أنه ترك بصمته الواضحة في تجربته .

كما تحدث د. مجدي الحفناوي نقيب المهن الطبية بالغربية عن الأديب مبدعاً وإنساناً، مؤكداً أن الأدب هو الحفرية الثقافية التي لا تندثر علي مر الزمن، وأكد الدكتور أسامة البحيري أستاذ الأدب والنقد كلية الآداب جامعة طنطا على تميز وإبداع الأديب في القصة والرواية.

واختتم الحفل بتكريم الشاعر وتقديم درع الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديراً له على دوره الثقافي والأدبي فى الحركة الثقافية بالغربية.

الجدير بالذكر أنه سيتم مناقشة رسالة ماجستير عن مجمل أعمال الأديب الكبير محمود عرفات.