الأحد 22 سبتمبر 2024

شباب الأعمال: نستعرض خططنا العامين المقبلين

جمال ابو علي

اقتصاد24-11-2021 | 21:53

فتحى السايح

قال جمال أبو علي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن "شباب الأعمال"، دخلها دماء جديده خلال العامين الماضيين، وهنا استلزم عرض لكافة أعمال الجمعية وأنشطتها خلال العشرين سنة الماضية على الأعضاء الجدد.

وأضاف على هامش المؤتمر الصحفي الأول لمجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، مساء اليوم،  أن  شباب الأعمال واجهت خلال العام الماضي العديد من التحديات على رأسها أزمة كورونا ووجود مجلس جديد، مع استعراض الملفات التي سيتم التركيز عليها خلال العامين المقبلين.

ونوه أبو علي، أن مجلس الإدارة قام بإعادة هيكلة شملت اللجان والخطط وآليات العمل، حيث يولي مجلس إدارة الجمعية الاهتمام بأفريقيا تماشيًا مع رغبة الأعضاء، واتجاه الدولة ومجتمع الأعمال،  بالتعاون مع هيئة الاستثمار وجهاز التمثيل التجاري، والسفارات بالدول الأفريقية بمصر، وهيئات الاستثمار الأفريقية المختلفة وعدد من الشركات المصرية التي لديها علاقات بأفريقيا، وخاصة  بتنزانيا وكينيا.

وكشف أبو علي، عن وجود رغبة مجلس الإدارة في زيادة البعثات التجارية، ما بين مصر والدول المختلفة، لمساعدة الأعضاء في إيجاد فرص استثمارية بالخارج، مع  دعم ملف حوكمة  الشركات العائلية، والشركات الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأن تكون الجمعية المصرية لشباب الأعمال حلقة وصل بين الطرفين.