الإثنين 13 مايو 2024

يعالج فقر الدم.. تعرف إلى فوائد الزيتون

الزيتون

طبيب الهلال25-11-2021 | 21:41

شيماء عمار

الزيتون يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة منها الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد و الفوسفور والكبريت والنحاس واليود.

كما يحتوي على فيتامين هـ المُضادّ للأكسدة، والحديد الذي يدخل في تكوين خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين في الجسم.

ويحتوي على عنصر النحاس الذي يعزز من صحة القلب وأيضا الكالسيوم المفيد لصحة العظام، والعضلات، والأعصاب، ويحتوي أيضًا على حمض الأوليك، الذي يعتبر من الاحماض الدهنية الاحادية المفيدة والضرورية للجسم والذي له خصائص مفيدة لحماية القلب. الحفاظ على صحة القلب والشرايين.

فقدان الوزن والسيطرة على الشهية.

علاج فقر الدم.

دعم الجهاز الهضمي.

تحسين مستوى الذاكرة.

تقوية المناعة ومحاربة الجذور الحرة.

تقليل الالتهاب.

كما يحتوي زيت الزيتون على فوائد صحية متعددة للجسم كما أن له طعم مميز ويمكن استخدامه على أطباق متعددة، كما يعمل على الحفاظ على صحة القلب و تعزيز صحة الدماغ وتقليل من خطر الإصابة بالالتهابات بالإضافة إلى أنه يساعد على خفض  مستوى الكوليسترول المرتفع.  

كما يعتبر زيت زيتون الطبيعي  حصيلة عصر الزيتون الطبيعي من الزيوت الغذائية  الجيدة و المفيدة للصحة، حيث يحتفظ بالطعم والخصائص الغذائية للثمرة ذاتها، غني بحمض الزيتيك، لذا يعتبر دهن غير مشبع أحادي مع أثر مفيد على الكوليسترول, مخفضا لمعدلات البروتين الدهني منخفض الكثافة، ويساهم بنمو الكوليسترول الجيد المناسب لكل المشاكل القلبية، كذلك يمتلك مؤثرات مضادة للمواد المسرطنة ويساعد على الهضم ويقوم بتحفيز المرارة.

Dr.Radwa
Egypt Air