الأحد 28 ابريل 2024

خبير اقتصادي: احتفالية طريق الكباش تضع مصر على خريطة السياحة العالمية

أشرف غراب

اقتصاد25-11-2021 | 10:57

أنديانا خالد

ينطلق في السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس الحفل الأسطوري العالمي الذي تقيمه وزارة السياحة لافتتاح طريق الكباش بالأقصر، في حدث عالمي تتناقله وسائل الإعلام الدولية، للترويج للسياحة بالأقصر وإبراز عظمة ومجد الفراعنة. 

وتعليقا على الحدث الهام، قال أشرف غراب، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشؤون التنمية الاقتصادية، إن الحفل يحول الأقصر كلها إلى أكبر متحف عالمي مفتوح، فضلا عن أنه سيضع مصر في مصاف أكبر الدول الجاذبة للسياح.

وأكد غراب أن الحدث فريد من نوعه ولم تشهده مصر من قبل، لأنه ينقل للعالم كله كيف كان يحتفل أجدادنا الفراعنة منذ أكثر من 5 آلاف سنة في "عيد الأوبت" وكيف يحتفل به أحفاد الفراعنة اليوم، موضحا أن العالم في ترقب لرؤية جمال المشهد الذي يكشف عن عظمة مصر وتاريخها وحضارتها العريقة.

وتابع بأن حضور الحفل من قبل العديد من سفراء الدول الأجنبية والعربية ووسائل الإعلام الأجنبية ووكالات الأنباء إضافة إلى ألاف السياح، يروج للسياحة والآثار الفرعونية ليرى العالم ما لا يملكه سوى مصر الفرعونية، خاصة أن الأقصر تمتلك ما يقرب من ثلث آثار العالم، حيث تحتوي على مقومات سياحية وآثار لا يضاهيها مكان أخر بالعالم، موضحا أن الاحتفالية ستضع مصر على خريطة السياحة العالمية مستقبلا .

وأوضح غراب أن الحفل يؤكد على أن مصر استطاعت التغلب على جائحة كورونا وعودة الحياة لطبيعتها، وبعد إلغاء حالة الطوارئ، لنؤكد للعالم كله أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار والحضارة، مشيدا بجهود القيادة السياسية في نهضة مصر الحديثة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وأمنيا على طريق بناء الجمهورية الجديدة .

Dr.Randa
Dr.Radwa