الثلاثاء 11 يونيو 2024

محاذير جديدة حول عطلة التزلج على الجليد بفرنسا بسبب كورونا

صورة تعبيريه

عرب وعالم25-11-2021 | 12:34

ميادة عبد الناصر

أعربت العائلات البريطانية عن إحباطها من احتمال وجود قواعد جديدة صارمة حيث تواجه العائلات البريطانية التي تتطلع إلى حجز عطلة تزلج على الجليد في فرنسا حالة من الفوضى وسط قواعد جديدة وشيكة الصدور على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا يحتاجون إلى التطعيم مرتين للوصول إلى المنحدرات الفرنسيةوذلك وفقا لصحيفة "تليجراف" الإخبارية.

يمكن إجبار المراهقين وكذلك البالغين الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل على الجلوس خاصة إذا لاحظت فرنسا 200 حالة لكل 100000 شخص، وعند هذه النقطة يصبح "تصريح الصحة" إلزاميًا على مصاعد التزلج ويبلغ المعدل حاليًا 189، ولكن مثل معظم أنحاء أوروبا، يرتفع بسرعة، وارتفع من 129 فقط قبل أسبوع فقط.

النمسا تعتبر وجهة تزلج شهيرة أخرى وفرضت بالفعل إغلاقًا صارمًا بينما يتم تطبيق قواعد صارمة أيضًا في عدد من البلدان الأخرى في القارة.

قالت الحكومة الفرنسية إنه سيتم الإعلان عن إجراءات احتواء جديدة لكورونا، لكنها استبعدت الإغلاق الكامل وقد أعرب عدد من العائلات البريطانية بالفعل عن إحباطها من احتمال فرض قواعد جديدة صارمة.

قالت كاتيا جاسكل، التي تتزلج بانتظام مع شريكها وثلاثة أطفال - تتراوح أعمارهم بين 14 و11 و6 سنوات - لصحيفة التلغراف: لقد تم تطعيم ابننا الأكبر ولكن وفقًا لقواعد المملكة المتحدة، لم يتلق سوى جرعة واحدة وهذا يتركه في مأزق لقاح في فرنسا ونأمل أنه في حالة الحاجة إلى إجراء الاختبار ، سيضمن المنتجع إجراء اختبار محلي سريع وفعال من حيث التكلفة.

في هذه الأثناء، تشعر ريبيكا مايلز بالقلق ليس فقط بشأن إمكانية زيادة الاختبارات لابنتها البالغة من العمر خمس سنوات، ولكن أيضًا ما إذا كانت ستتمكن من الانطلاق في رحلتهم فى جبال الجليد.

وأصر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال  على أن الوزراء يريدون تجنب القيود الكبيرة على الحياة العامة، مفضلين تشديد التباعد الاجتماعي، وتسريع حملة التطعيم المعززة وتشديد القواعد بشأن استخدام التصاريح الصحية.