الأحد 29 سبتمبر 2024

وزارء يحثون ملايين البريطانيين على تلقي جرعات معززة من لقاح كورونا بحلول 11 ديسمبر

لقاح كورونا

عرب وعالم25-11-2021 | 12:27

دار الهلال

حث وزراء بالحكومة البريطانية ملايين البريطانيين على تلقي جرعاتهم المعززة من لقاح كوفيد-19 بحلول 11 ديسمبر المقبل لضمان حصولهم على "مستوى عال من الحماية ضد كوفيد بحلول يوم عيد الميلاد".

يأتي التحذير الجديد بعد أن أظهرت أدلة جديدة أن خطر الإصابة بالعدوى يزداد مع مرور الوقت بعد تلقي الجرعة الثانية، ووصول حالات الإصابة في أجزاء من أوروبا إلى أرقام قياسية هذا الأسبوع لتصبح القارة مرة أخرى مركزا للوباء الذي أدى إلى فرض قيود جديدة، بحسب صحيفة /الجارديان/ البريطانية .

ووفقا للصحيفة، تلقى حوالي 16 مليون شخص جرعة ثالثة معززة في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وكل شخص يبلغ من العمر 40 عاما فأكثر والمصابين بالضعف الشديد سريريا مؤهلون للحصول على جرعة معززة بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية.

وقالت ماجي ثروب، وزيرة اللقاحات البريطانية: "إذا لم تحصل بعد على جرعتك الأولى أو الثانية أو جرعة معززة ، فيرجى التقدم للحصول على اللقاح بأسرع ما يمكن".

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: "الأشخاص الذين يحصلون على جرعة معززة بحلول 11 ديسمبر سيكون لديهم حماية عالية للغاية ضد كوفيد بحلول يوم عيد الميلاد".

وأضاف أنه بعد ارتفاع عدد الحالات وعودة قيود الإغلاق في أوروبا، تحث الوزارة الأشخاص المؤهلين على الحصول على جرعة معززة من اللقاح فور تلقيهم الدعوة لحماية أنفسهم وعائلاتهم، والمساعدة في تخفيف الضغط على هيئة الخدمات الصحية الوطنية".

كانت أبحاث قد أظهرت في وقت سابق أنه بعد أسبوعين من أخد جرعة معززة ، يتمتع الأشخاص بمستوى عال للغاية من الحماية من الإصابة بأعراض مرض كوفيد-19.