الأحد 16 يونيو 2024

ليس لها مبرر.. انتقادات حادة لقرار حظر ارتداء المعاطف الجلدية فى كوريا الشمالية

الزعيم بمعطف جلدى

الهلال لايت 25-11-2021 | 18:45

ميادة عبد الناصر

هناك بعض الأخبار التى تنتشر وتكون مثيرة للجدل ويتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير ومنها خبر حول كوريا الشمالية والذى كان غريبًا بعض الشيء، ففى قرار صدر مؤخرا منعت كوريا الشمالية الناس من عامة الشعب من ارتداء المعاطف الجلدية، لتبقى حكرًا على الزعيم الكورى كيم جونغ أون، وهو ما أثار سخرية وجدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى وبين رواد السوشيال ميديا .

وعلق البعض  على هذا القرار الغريب فقال أحدهم: وكمان مانعين البطاطس المحمرة فى إشارة إلى قرار سابق صدر بمنعها وغيرها من القرارات التى صدرت وكانت غريبة بعض الشئ، وقال آخر: يعنى الناس تلبس إيه فى المطر وقال آخر قرارات غريبة وغير مفهومة وليس لها مبررات منطقية .

وكان كيم ارتدى معطفا جلديا وظهر به للعموم لأول مرة قبل نحو سنتين، ليصبح شائعا بين النخبة في كوريا الشمالية، الذين كانوا حريصين على تقليد موضة الزعيم وإظهار ولائهم له بكل الأشكال الممكنة .

لكن في الآونة الأخيرة، انتشرت المعاطف الجلدية المقلدة بين عموم المواطنين، مما جعل السلطات الكورية الشمالية تتدخل لمنع انتشارها بهذا الشكل الذى لم يعجب الزعيم الكورى الشمالى وقالت الشرطة الكورية إن ارتداء الملابس المقلدة وغير الأصلية وخاصة المعاطف الجلدية يعتبر موضة غير جيدة لمنافسة السلطة العليا .

وأضافو ا : لقد أصدروا تعليمات للمواطنين بعدم ارتداء المعاطف الجلدية، وأن الحزب وحده هو من له السلطة لتحديد من يمكنه ارتدائها .

وظهر كيم جونغ أون لأول مرة مرتديا معطفا جلديا في ديسمبر 2019 ومن بعدها شوهدت  أيضا شقيقة كيم، يو جونغ، وبعض النساء البارزات بالمعطف الجلدي .